اخبار افريقيا

أفريقيا.. مؤتمر للكونجرس الاسباني عن التنوع الثقافي لأمريكا وأوروبا وأفريقيا من خلال السفر

تستضيف جامعة لا لاجونا في حرمها الجامعي في جواجارا ، بين 26 و 28 أكتوبر ، المؤتمر الوطني والدولي الثالث لتاريخ الفن والثقافة والمجتمع (CHACS) ، والذي يحمل شعاره في هذه المناسبة “رحلات ، مواجهات تمازج الأجناس في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا “. كان من المقرر عقد هذا الاجتماع العلمي في عام 2020 ولكن كان لا بد من تأجيله بسبب الوباء. وهي أيضًا النسخة الأولى التي تقام خارج أمريكا ، بعد نسختين سابقتين أقيمتا في ميندوزا (الأرجنتين) وسانتياغو دي تشيلي.
وسيفتتح يوم الأربعاء 26 أكتوبر في تمام الساعة 9:30 صباحًا بحضور رئيسة الجامعة روزا أغيلار، الهدف من هذا الاجتماع هو التفكير من وجهات نظر متعددة ومتعددة التخصصات حول التنوع الثقافي الذي يحدد أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا ، وتحديداً حول المفاهيم الثلاثة للسفر واللقاءات وتمازج الأجيال. الاجتماع مفتوح للتخصصات المختلفة ، مثل تاريخ الفن والتاريخ والأنثروبولوجيا والفلسفة والموسيقى وعلم الآثار والعمارة وكل ما يتعلق بها.
يتم الترويج له من قبل معهد تاريخ الفن (IHA) التابع لكلية الفلسفة والآداب في جامعة كويو الوطنية في ميندوزا (الأرجنتين) ، وفي هذه الطبعة في تينيريفي ، تم تنسيقه من قبل قسم تاريخ الفن و فلسفة جامعة لا لاغونا ، مع الأستاذين نويمي سينيلي وغونزالو بافيس بورخيس نواب للرئيس ، والرئاسة المسؤولة عن جامعة كويو الوطنية Emilce N. Sosa.
تلقت المنظمة 265 مقترحاً بلاغياً ، تم قبول 214 منها. ويبلغ عدد المتقدمين 196 من 45 جامعة في 15 دولة في ثلاث قارات مختلفة: بالإضافة إلى إسبانيا والبرازيل وشيلي والمكسيك والأرجنتين وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا. والولايات المتحدة وبولندا وهولندا والمملكة المتحدة والبرتغال وفرنسا واليابان.
تم تقسيم جلسات الاتصالات إلى 28 طاولة مختلفة ، مجمعة في موضوعات مثل “شاطئان” ؛ “السينما الإثنوغرافية” ، “الجذور البدوية” ، “الاكتشاف والفتح والوحي” ؛ “الخرائط والصدمات والأزياء والمباني” ؛ “ضربات الفرشاة والهويات والمساحات الثقافية” ؛ “الرحلات المتخيلة” و “الأساطير والحروب والأقنعة والصور النمطية” ، على سبيل المثال لا الحصر.بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تقديم خمسة مؤتمرات عامة: في 26 أكتوبر “صور وعروض عبر طرق الأنديز” ، من قبل رئيس CHACS ، إميلسي سوسا و”رحلة داخلية. جزر الهند في المنزل (إشبيلية ، ١٦٥٠-١٦٦٠) “،

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »