أخبار عاجلةشرق افريقيا

كينيا.. رئيس الوزراء الإسباني يصل إلى نيروبي في المرحلة الأولى من رحلته إلى إفريقيا

وصل رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، إلى نيروبي يوم الثلاثاء في المرحلة الأولى من رحلة إلى إفريقيا ستأخذه أيضًا إلى جنوب إفريقيا والتي يعتزم فيها تعزيز العلاقات مع كلا البلدين وتسهيل فرص الأعمال للشركات الإسبانية.
هبطت طائرة القوات الجوية الإسبانية التي سافر على متنها سانشيز على رأس وفد يضم زوجته بيغونيا غوميز ووزير الصناعة والتجارة والسياحة رييس ماروتو ومجموعة من رجال الأعمال ، في مطار جومو كينياتا قادمين من كينيا.
استقبلت وزيرة الخارجية الكينية ، ريشيل أومامو ، رئيس الحكومة مع السفيرة الإسبانية في هذا البلد ، كريستينا دياز ، وقبل أن يوقع سانشيز دفتر الضيوف الخاص بالجناح الرئاسي في المطار.
و سيلتقي سانشيز ،الرئيس وليام روتو وسيبحث معه العلاقات السياسية والاقتصادية ، وكذلك العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبلاده ومع القارة الأفريقية ، وقضايا أخرى مثل أزمة الغذاء ، والحرب في أوكرانيا ، ومكافحة الإرهاب ، والمافيات والمنظمات المنظمة. الجريمة والحالة في منطقة الساحل ومناطق أفريقية أخرى مثل منطقة البحيرات الكبرى وإثيوبيا ومقاطعة كابو ديلجادو الموزمبيقية.
تحتوي الرحلة على مكون اقتصادي وتجاري مهم ، حيث تعتبر أن هناك فرصًا مهمة ، وعلى وجه التحديد ، في قطاعات مثل البنية التحتية أو الطاقة المتجددة أو صناعة الأغذية الزراعية.
تتضمن أجندة سانشيز في نيروبي ، التي تمثل أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسباني إلى كينيا ، زيارة لمقر الأمم المتحدة في هذه المدينة ، حيث سيغرس شجرة في حدائقها، كما ستزور مركز البحوث والتنمية الصناعية في كينيا ، حيث ستلتقي بالمستفيدين من مشروع ممول من وكالة التعاون الإسبانية يهدف إلى تعزيز مشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة.
بمجرد الانتهاء من هذه الأعمال ، سيسافر رئيس الحكومة إلى جنوب إفريقيا في الجزء الثاني من هذه الرحلة إلى إفريقيا ويلتقي في بريتوريا برئيس الدولة ، سيريل رامافوزا. EFE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »