اخبار افريقياسياحة وطيران

بتسوانا.. الرئيس موكويتسي يفتتح رسميًا المنتدى الخامس لقيادة السياحة في إفريقيا

قال د. موكويتسي ماسيسي – رئيس بوتسوانا: يجب أن تستفيد إفريقيا من التكنولوجيا وإنشاء منصات للمشاركة الشاملة لتحديد نموذج لقطاع السفر والسياحة في القارة، لافتا الي أن هذه هي إحدى الطرق التي يمكن للقارة من خلالها مواكبة حدود السياحة التالية هي اعتماد الابتكار والتكنولوجيا.

قال ماسيسي خلال افتتاحه رسميًا المنتدى الخامس لقيادة السياحة في إفريقيا في مركز غابورون الدولي للمؤتمرات في بتسوانا اليوم 25 أكتوبر والذي أكد أنه يوفر منصة جيدة للتفكير في الطرق الذكية لقيادة السياحة.
CIP 1192 1536x1022 1 بتسوانا.. الرئيس موكويتسي يفتتح رسميًا المنتدى الخامس لقيادة السياحة في إفريقيا
“وأضاف إن حدث 2022 يتحدىنا للعمل بشكل أكثر ذكاءً في إفريقيا مستفيدة من التكنولوجيا ، فضلاً عن ضمان أقصى عوائد على الاستثمار في صناعة السياحة. وبعد الاطلاع على قائمة المتحدثين ، أنا واثق من أننا سنختتم حدث 2022 بخطة قوية قابلة للتنفيذ من أجل تحسين حياة شعبنا “.
وأكد الرئيس على أهمية عمل أصحاب المصلحة في القطاع معًا من أجل الصالح العام للسياحة في إفريقيا:و إن قارتنا مشهورة بجمالها وجودة مؤسساتها وتميزها في الخدمة. الآن أكثر من أي وقت مضى ، ويجب أن نستمر في الحفاظ على هذه السمعة التي نحسد عليها. ومع ذلك ، لتسخير هذه الإمكانات، يتعين علينا العمل معًا. الطريقة الوحيدة لتحقيق النجاح ونمو السياحة غير المسبوق ، وخلق فرص العمل ، هي من خلال التعاون معًا ، والاستفادة من نقاط القوة لدى بعضنا البعض والعمل معًا. أعتقد أن هذا سيعيد صناعة السياحة إلى مستويات أداء ما قبل الوباء وعام 2019 ، والتي نأمل أن يتم الوصول إليها بحلول عام 2024. ”
63554adc8e31a بتسوانا.. الرئيس موكويتسي يفتتح رسميًا المنتدى الخامس لقيادة السياحة في إفريقيا
كما دعا الدكتور ماسيسي إلى تكييف مناهج شاملة لتغذية اقتصاد السياحة في إفريقيا، وقال : السياحة لديها سلسلة قيمة عميقة وواسعة ، والتي توفر العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMMEs) الفرص ، وعلينا أن ننظر في الفرص لتعزيز سلاسل القيمة فيما بيننا كأفارقة. كما يتعين على إفريقيا رعاية اقتصاد السياحة الخاص بها بحيث تعزز النمو الشامل ، بحيث يتم تمكين أولئك الذين كانوا محرومين في السابق بطريقة هادفة ، والتي تشمل إطلاق الإمكانات الحقيقية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Africa Tourism Partners Kwakye Donkor يقدم تقديرًا خاصًا للدكتور Mokgweetsi Masisiوشددت وزيرة البيئة والسياحة ، فيلدا ناني كيرينج ، على الحاجة إلى سياسات تقدمية للبلدان في إفريقيا لتسريع الإجراءات نحو التعافي الكامل مع بوتسوانا كمثال يحتذى به.

DSC 0186 1536x1022 1 بتسوانا.. الرئيس موكويتسي يفتتح رسميًا المنتدى الخامس لقيادة السياحة في إفريقيا
وأضافت وزيرة البيئة والسياحة في بوتسوانا ، فيلدا ناني كيرينج: “إن الخروج من COVID-19 يدعونا جميعًا إلى التعرف على بعض الأشياء المهمة جدًا التي يجب القيام بها: الحكم الرشيد والسياسات التقدمية والشمولية والناس في جوهرها وتجارب جديدة وأنشطة متنوعة وهذه هي الأشياء التي لديك تعال للحديث عنه.

“وقالت لقد أتيت إلى مكان محمي من كوفيد ، آمن ، آمن ، له ابتسامة كبيرة ، وعندما نبتسم ، نقول إن بوتسوانا جاهزة. لقد أتيت إلى مكان يمكنك أن تتعلم منه من حيث قصتنا حول كيف بنينا اقتصادنا من العدم ويمكننا الآن أن نرحب بك للاستمتاع بثقافتنا المتنوعة وطعامنا وابتساماتنا اللطيفة وكرم ضيافتنا ، وأنا أعلم الأفكار التي سيتم التعبير عنها هنا ستساعد في دفع بلادنا إلى الأمام “.

وكشف الوزير أن الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي ستستضيف ثلاث دورات للمنتدى تبدأ هذا العام، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Africa Tourism Partners ، منظمي منتدى القيادة السياحية الأفريقية ، Kwkaye Donkor عن تقديره للرئيس لإبداء الاهتمام وبناء قطاع سياحي قوي لبوتسوانا وتقديم الدعم لحدث هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »