اخبار افريقياسياحة وطيران

سياندو فوفانا..لن تتوقف إفريقيا عن أن تكون قارة الغد في السياحة

قام هيسياندو فوفانا ، وزير السياحة في كوت ديفوار ورئيس اللجنة الإقليمية لأفريقيا التابعة لمنظمة السياحة العالمية والمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ، بتكليف البلدان الأفريقية بإقامة علاقات أوثق مع بعضها البعض لتمكينها من النهوض بجدول أعمال التنمية الخاص بها ؛ خاصة في قطاع السياحة.

وقال إن دول القارة أظهرت مرونة ملحوظة في مواجهة جائحة COVID-19 الذي هدد بتقويض النجاحات التي تحققت ، وقد حان الوقت لإعادة بناء هذا القطاع.

سياندو فوفانا وزوراب بوليكاشفيلي
“بفضل الانخفاض في شدة جائحة الفيروس التاجي ، نرى أخيرًا طريقة للخروج من الأزمة في نهاية عام 2022 ، مما يمكننا من إعادة إطلاق مشاريعنا والمبادرات التي تقوم بها قارتنا. وقد أظهرت دولنا مرونتها في مواجهة هذا الحدث غير المتوقع وقد حان الوقت لإعادة التعبئة من أجل استئناف العمل الذي بدأ “.

قال وزير السياحة لكوت ديفوار هذا في خطابه أمام الاجتماع الخامس والستين للجنة الإقليمية لأفريقيا التابعة لمنظمة السياحة العالمية في أروشا ، جمهورية تنزانيا المتحدة.

وبحسب قوله ، “لن تتوقف إفريقيا عن كونها قارة الغد ، ولهذه الغاية ، يجب أن نعمل الآن حتى نتمكن من التقدم إلى الأمام والسير معًا إلى مكان العطاء والاستلام. هناك العديد من التحديات التي تنتظرنا. لذلك حان الوقت لتعزيز عزمنا على مواصلة تطوير قطاعنا “.

وأشار الوزير إلى أن هناك دروسًا يمكن استخلاصها من COVID-19 حيث تتخذ صناعة السياحة خطوات تدريجية نحو التعافي الكامل.

وشدد على أن “هذا الوباء العالمي هو تذكير بضرورة أن تأخذ السياحة الأفريقية قضية الصحة والنظافة العامة على محمل الجد”.

مع زيادة التركيز على الرقمنة ، نصح سعادة Siandou Fofona بتسخير قوة التكنولوجيا لضمان مواكبة قطاع السياحة للتطورات الأخيرة. ووفقًا له ، فإن الرقمنة هي أداة فعالة وفعالة يجب اعتمادها في عملية الاسترداد.

“من المهم معالجة مسألة الرقمنة وتطوير الشركات الناشئة في نظامنا البيئي من أجل مواجهة تحديات هذه الأوقات الجديدة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »