اخبار افريقياأخبار السياحة

مبادرات لنشر “فن الطهو الأفريقي” و أخري لاختيار”أفضل القرى السياحية” باشراف منظمة السياحة العالمية

اقترحت المديرة الإقليمية لأفريقيا في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إلشيا جراندكورت، أنه لكي تستجيب البلدان الأفريقية للإلحاح وتخفيف الآثار السلبية للتسربات في سياحة القارة من أجل التنمية المستدامة للقطاع ، سيكون ذلك من المهم أن يدرك المسافرون والسياح أنه “كلما اخترت محليًا ، قل حدوث تسرب”.
كانت إلشيا جراندكورت تتحدث إلى مندوبي منتدى القيادة السياحية الأفريقية لهذا العام حول موضوع “تنفيذ تدابير للحد من تسرب السياحة في اقتصادات السياحة الأفريقية”.
لتكون قادرًا على القيام بذلك ، تفترض إلشيا جراندكورت أن الأفارقة “يتبنون الثقافة المحلية من خلال تناول الطعام في المطاعم المحلية، وشراء المنتجات المحلية واختيار أماكن إقامة أو منتجعات مملوكة محليًا لأن هذا يسمح للسائحين الدوليين بالتواصل بشكل أفضل مع الوجهة التي يزورونها والعيش فيها. تجارب سياحية حقيقية وأصلية تمنع التسرب الزائد ؛

إنشاء روابط مستدامة قوية من خلال تزويد السكان المحليين بمزيد من الفرص لتقديم منتجاتهم وخدماتهم لصناعة السياحة باستخدام المهارات والأنظمة الموجودة بالفعل في بلدهم ؛
دعم الحكومات في تنفيذ برامج بناء القدرات لتدريب المهنيين السياحيين رفيعي المستوى محليًا دون الحاجة إلى الاعتماد على المعرفة والخبرة الخارجية.
إشراك وإشراك المجتمع المحلي كوسيلة للاحتفاظ بالكثير من الإيرادات من الأنشطة السياحية ولهم المساعدة في الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية ، وخاصة الغابات والحياة البرية.
“الاستفادة من تنويع المنتجات والتحول الرقمي للسياحة لتعظيم الفوائد الاقتصادية المستمدة من القطاع وتقليل التسرب وزيادة الروابط.”

وفقًا لتقديرات Ocean Atlas التابع للأمم المتحدة ، في المتوسط ، من كل 100 دولار أمريكي ينفقها سائح من دولة متقدمة في جولة إجازة ، يبقى حوالي 5 دولارات أمريكية فقط في الواقع في اقتصاد وجهة دولة نامية.
في معظم الجولات الشاملة كليًا ، يذهب حوالي 80٪ من نفقات المسافرين إلى شركات الطيران والفنادق والشركات الدولية الأخرى (التي غالبًا ما يكون مقرها الرئيسي في بلدان المسافرين الأصلية) ، وليس إلى الشركات المحلية أو العمال.

يبلغ متوسط التسرب المرتبط بالاستيراد لمعظم البلدان النامية اليوم ما بين 40٪ و 50٪ من إجمالي عائدات السياحة للاقتصادات الصغيرة وما بين 10٪ و 20٪ لمعظم الاقتصادات المتقدمة والمتنوعة.

وأكدت Elcia أن هذه هي أنواع التسربات التي تضر باقتصاديات البلدان الأفريقية مع تأثيرات شديدة وسلبية على سبل عيش المجتمعات المحلية من خلال تعزيز عدم المساواة وإحداث تآكل ثقافي. ولمعالجة الوضع ، أشار المدير إلى أن منظمة السياحة العالمية قد نفذت عددًا من التدابير لضمان استفادة البلدان الأفريقية من السياحة إلى أقصى حد.

“لتحقيق هذه الغاية ، وضعت منظمة السياحة العالمية العديد من المبادرات بما يتماشى مع الأولويات المدرجة في جدول أعمال منظمة السياحة العالمية لأفريقيا – السياحة من أجل النمو الشامل ، والتي تساهم في إبراز تفرد أفريقيا وتنوعها كمحركين رئيسيين لتعزيز القدرة التنافسية للوجهات السياحية وجاذبيتها من خلال الاحتفال قيم أراضينا والحفاظ على التراث المادي وغير المادي “.

وأشارت إلى أن المبادرات تشمل نشر “جولة في فن الطهو الأفريقي” وإدخال مبادرة “أفضل القرى السياحية من قبل منظمة السياحة العالمية” التي تبحث عن أفضل الأمثلة للقرى الريفية في جميع أنحاء العالم لتسخير قوة السياحة لتوفير الفرص وحماية مجتمعاتهم وتقاليدهم وتراثهم المحلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »