أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

مركز سيف بن هلال يناقش قضية “أمن الطاقة … بوابة السلام في منطقة الشرق الأوسط”

تحت عنوان “أمن الطاقة… بوابة السلام في منطقة الشرق الأوسط”، يفتتح مركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة “SBHC”، الذراع البحثي للوكالة الدولية لأمن الطاقة “IAFES”، فعاليات أولى أنشطته بالقاهرة في ندوة موسعة، تعقد بفندق جراند نايل تاور، وتنطلق فعالياتها صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وقال سيف بن هلال الشحي، المؤسس والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لأمن الطاقة ومركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة، ” إن الندوة يشارك فيها ممثلون للوزارات المعنية بقضية الطاقة، وبينها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البيئة ووزارة البترول والثروة المعدنية. ذلك إلى جانب مشاركة المستشارة تغاريد الجويلي، مستشار بوزارة الخارجية، في فعاليات الندوة كممثلة للوزارة.

وأضاف الشحي ” أن الندوة يشارك فيها أيضًا لفيف من الخبراء والباحثين والأكاديميين والصحفيين والمحللين والمعنيين بقضايا الطاقة عامةً وبخاصة قضية أمن الطاقة، وذلك على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ويعمل مركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة من أجل دراسة المخاطــر والفــرص في مجال أمن الطاقة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، من خلال البحث العلمي  والتحليل، لتصبح الطاقة إحدى أدوات التعـاون الدولـي،  وقوته الناعمة بديلًا عن كونها أداة مــن أدوات الصــراع، من خلال التأكيد على مبدأ الترابط المتبادل بين الدول المصدرة للطاقــة بكافــة أشكالها والــدول المســتوردة والمستهلكة لهــا، لتكــون وســيلة مــن وســائل تحقيــق التقدم والتنمية الشاملة.

وجدد سيف بن هلال الشحى، التأكيد  على أهمية النهوض بالبحـث العلمى في منطقة الشرق الأوسط والعالم حول قضايا الطاقة بكافة أبعادها السياسية والجيوسياسية والاقتصاديـة والاجتماعيـة ومناقشة المشـكلات المرتبطـة بها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أساليب تحقيق الأمن لها، بما يضمن تحقيق مصالح وأمن قطاع الطاقة في المنطقة بصفة خاصة والعالم بصفة عامة.

إقرأ المزيد :

الدكتور محمود محيي الدين: التحول العادل في الطاقة يتطلب حشد المزيد من التمويل  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »