أخبار عاجلةرياضة أفريقيةمصر

قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

على مستوى أوروبا غالباً ما ينجح اللاعب الأمريكي الجنوبي والبعض يفشل، لكن على مستوى أفريقيا ومصر بشكل خاص يعاني اللاعب اللاتيني ولا يتأقلم بسهولة.

 

الأمر الذي رحيل اللاعب أمر مفروغ منه ولم يبقى كثيرًا ليرحل بعد ذلك، لكن هناك من كسر هذه القاعدة وهو البرازيلي كينو، الذي كان لاعبًا بصفوف بيراميدز لكنه رحل سريعًا أيضًا.

 

ويعد الأهلي من أبرز الأندية المصرية التي تذهب إلى اللاعب اللاتيني، لكنه قضى فترة ليست بالقصيرة لا يفضل هذا الخيار، وكان الأهلي محقًا بذلك بعدما المستوى السيء الذي ظهر عليه أخر لاعب لاتيني بالأهلي وهو فابيو جونيور.

 

و نستعرض لزوارنا الكرام قراء موقع Afro news 24، اسماء اللاعبين الذين شاركوا مع قطبي الكرة المصرية من قارة أمريكا الجنوبية.

 

برونو سافيو 

 

وتعاقد الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية مع البرازيلي برونو سافيو قادما من نادي بوليفار البوليفي، بقيمة تعاقد تصل إلى مليون ونصف دولار، وتُمني الجماهير نفسها بأن يكون سافيو بوابة جديدة لقدوم لاعبين من القارة الأمهر على مستوى العالم.

images 5 4 قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

هندريك هيلمك

 

تعاقد الأهلي مع البرازيلي هندريك في يناير 2015، وذلك من أجل تدعيم صفوفه بجانب الثنائي حسام عاشور وحسام غالي.

 

وقد انضم إلى الأهلي بعد فسخ عقده مع الاستقلال الإيراني، وانضم للأهلي في صفقة انتقال حر.

images 3 6 قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

لكن اللاعب لم يتأقلم مع الأجواء في مصر وكانت اللغة عائق كبير في مسيرته وأيضًا تعرضه للعديد من الإصابات، وتعد صفقة هندريك من أفشل الصفقات في تاريخ الأهلي.

 

وشارك هندريك في 4 مباريات فقط بالدوري المصري موسم 2014-2015 أمام الجونة والاتحاد السكندري والداخلية والمقاصة.

 

كاستيلو

 

انضم كاستيلو إلى النادي الأهلي موسم 2004-2005 وحصل على لقب الدوري المصري مع الفريق الأحمر.

 

وكان كاستيلو لاعب مهاري وقدم أداء جيد مع الفريق لكنه لم يستمر طويلا، لم يتأقلم مع الفريق بشكل كبير وأيضًا الهجوم الإعلامي عليه افقده الكثير من الثقة.

1 1 قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

رحل اللاعب الكولومبي وعاد مرة أخرى إلى بلده وانضم إلى فريق ديبورتيفو بيريرا ثم فريق يانيروس.

 

بعد ذلك خاض تجربة احتراف خارج كولومبيا، وانتقل إلى فريقين في أمريكا وهما سان أنطونيو سكوربيونز وسان أنطونيو، واعتزل لعب كرة القدم عام 2019.

 

فابيو جونيور

 

انضم البرازيلي فابيو جونيور إلى النادي الأهلي فى موسم 2011، قادمًا من فريق نافال البرتغالي.

 

لم يكن فابيو جونيور على مستوى النادي الأهلي، ولم يقدم المرجو منه خلال الفترة القصيرة التي قضاها، ورحل جونيور بعد ذلك بعد إيقاف النشاط بسبب حادثة بورسعيد.

 

لكن اللاعب البرازيلي تأثر بالواقعة وأعلن اعتزاله كرة القدم بعد حادث بورسعيد، لكنه عاد مرة أخري لممارسة كرة القدم بعد 7 سنوات.

2 1 قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

شارك فابيو جونيور في 7 مباريات فقط مع الأهلى، نجح فى تسجيل هدف واحد فقط كان فى شباك المصرى البورسعيدى.

 

المباراة التي انتهت بفوز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشهدت بعدها أحداث مؤسفة راح ضحيتها جمهور الأهلي.

 

ريكاردو

 

انضم البرازيلي ريكاردو لصفوف نادي الزمالك في موسم 2008–2009، ومع قدومه كان هناك ضجة كبيرة بسبب جنسيته.

 

مثله مثل هندريك وفابيو جونيور، كونهم لاعبين برازيلين تضع الجماهير عليهم أحلام وآمال كبيرة، وكان ريكاردو مثل ما سبقوه حيث لم يقدم الكثير مع الزمالك.

وشارك مع الفريق الأبيض خلال 7 مباريات فقط سجل خلالهم هدف واحد، ولم يقدم المرجو منه وهرب من الزمالك بعد ذلك.

images 4 3 قمة القاهرة… هل تشهد مباراة السوبر المصري اليوم مشاركة اللاعب الخامس من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ قطبي الكرة المصرية

عاد النادي الأهلي فتح باب التعاقد مع لاعبين من أمريكا الجنوبية خاصة اللاعبين البرازيلين، فهل يكون برونو سافيو الوافد البرازيلي الجديد استمرار لمسلسل الصفقات الفاشلة أم يكون نقطة تحول في تاريخ التعاقدات بالدوري المصري وتبدأ الأندية بتوجيه الأنظار نحو قارة كرة القدم أمريكا الجنوبية؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »