أخبار عاجلةرياضة أفريقية

المغربي ياسين بونو في المركز الـ13 بترتيب جائزة الكرة الذهبية

احتل ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب وفريق الهلال السعودي ، المركز الثالث عشر في ترتيب جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لعام 2023.
ويقام حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، التي تقدمها مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية مساء اليوم /الاثنين/ على مسرح شاتلييه بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتعلن مجلة (فرانس فوتبول) عن ترتيب اللاعبين الأفضل من المركز الـ30 وحتى المركز الرابع تباعا مساء اليوم، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.
وجاء ياسين بونو في المركز الثالث عشر بقائمة أفضل لاعبي العالم، بعدما قاد المنتخب المغربي لبلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي في تاريخ المونديال، كما قاد فريقه السابق إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي يونيو الماضي.
وتفوق ياسين بونو بذلك على حارس مرمى منتخب الأرجنتين وفريق أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو مارتينيز، الذي توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم في نسخته الأخيرة، حيث جاء مارتينيز في المركز الخامس عشر.
كما جاء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي الحالي، وريال مدريد الإسباني السابق، والمتوج بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي 2022، في المركز السادس عشر في ترتيب الجائزة للعام الحالي.

إقرأ المزيد :

محمد صلاح يحتل المركز الـ11 في جائزة الكرة الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »