سياحة وطيران

المفوضية الأوروبية تقر بروتوكول و117 مليون دولار لشر اء اختبارات COVID-19 السريعة وتوزيعها على الدول الأعضاء لضمان السفر الآمن

download 1 المفوضية الأوروبية تقر بروتوكول و117 مليون دولار لشر اء اختبارات COVID-19 السريعة وتوزيعها على الدول الأعضاء لضمان السفر الآمن

تعهدت المفوضية الأوروبية (EC) ببروتوكول اختبار منسق للمسافرين ، بدءًا من الطيران ، كجزء من تدابير أوسع تهدف إلى مساعدة أوروبا على مواجهة الأزمة بشكل أفضل. 

كشفت المفوضية الأوروبية (EC) عن مجموعة واسعة من الإجراءات لتكثيف مكافحة فيروس كورونا الجديد ، مع معدلات الإصابة ، “تعمل المفوضية على ضمان أن السفر داخل أوروبا آمن للمسافرين ولزملائهم المواطنين”. في جميع أنحاء المنطقة. 

و”تعمل وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي [EASA] والمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها [ECDC] على بروتوكول اختبار للمسافرين ، لتستخدمه سلطات الصحة العامة وشركات الطيران والمطارات للمساعدة في وصول الركاب بأمان .

وقالت المفوضية الأوروبية: أنها ستعمل مع الدول الأعضاء والوكالات على نهج مشترك لممارسات الحجر الصحي ، مع تقديم مدخلات من ECDC في نوفمبر.

وتحث صناعة النقل الجوي في جميع أنحاء العالم الحكومات على تنفيذ برنامج اختبار واسع النطاق بموجب الإجماع على أنه سيساعد في تحريك السفر الجوي مرة أخرى ، ليحل محل قيود السفر الوطنية غير المتسقة والحجر الصحي الذي يثبط عزيمة المسافرين المحتملين. 

وفي أوروبا ، بلغ الانتعاش في السفر الجوي ذروته في الصيف ، وتراجع الطلب منذ ذلك الحين. قالت    Eurocontrol   إن حركة المرور في شبكتها انخفضت بنسبة 56.6٪ عن مستويات 2019 في 28 أكتوبر.

“بشكل ملموس ، تهدف التدابير إلى فهم أفضل لانتشار الفيروس وفعالية الاستجابة ، وتكثيف الاختبارات الموجهة جيدًا ، وتعزيز تتبع الاتصال ، وتحسين الاستعدادات لحملات التطعيم والحفاظ على الوصول إلى الإمدادات الأساسية مثل معدات التطعيم ، بينما وقالت المفوضية الأوروبية “الحفاظ على جميع البضائع تتحرك في السوق الموحدة وتسهيل السفر الآمن”.

Ei d0pyUcAE3Jli المفوضية الأوروبية تقر بروتوكول و117 مليون دولار لشر اء اختبارات COVID-19 السريعة وتوزيعها على الدول الأعضاء لضمان السفر الآمن

خصصت المفوضية الأوروبية 100 مليون يورو (117 مليون دولار) لشراء اختبارات COVID-19 السريعة وتوزيعها على الدول الأعضاء ، في خطوة ليست خاصة بقطاع السفر.

وقالت المفوضية الأوروبية: “عندما تطبق الدول الأعضاء متطلبات الاختبار المسبق للمسافرين القادمين وحيث لا تتوفر قدرات اختبار للمسافرين بدون أعراض في بلدهم الأصلي ، يجب أن يُمنح المسافرون إمكانية الخضوع للاختبار بعد الوصول”. “إذا كانت اختبارات COVID-19 السلبية مطلوبة أو موصى بها لأي نشاط ، فإن الاعتراف المتبادل بالاختبارات ضروري ، لا سيما في سياق السفر.”

أطلقت المفوضية الأوروبية أيضًا موقع Re-Open EU ، وقالت إنها تعمل أيضًا على تطوير تطبيق لتوفير المعلومات الحالية حول التدابير الصحية وقيود السفر في جميع الدول الأعضاء وبعض الدول الشريكة. 

يشتمل موقع الويب على نظام الخرائط المرمزة بالألوان استنادًا إلى البيانات التي تم تحليلها بواسطة ECDC والتي قدمتها المفوضية الأوروبية بعد أن بدأ الطلب على السفر داخل أوروبا في التراجع بعد الانتعاش الصيفي. يهدف النظام إلى تقديم لمحة عامة عن كيفية تطور الفيروس في مناطق مختلفة وتحسين الوضوح والقدرة على التنبؤ لشركات الطيران. ولكن عندما تمت الموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء ، قالت شركات الطيران إنها لم تذهب بعيدا بما فيه الكفاية.  

ردت مجموعة الضغط التابعة لخطوط الطيران لأوروبا (A4E) على Twitter على أحدث إعلان قائلة: “ترحب الخطوط الجوية بشكل كامل بحزمة COVID-19 الصادرة عن المفوضية الأوروبية وتستعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »