اخبار افريقياسياحة وطيران

بتسوانا.. الرئيس ماسيسي سياسات تقدمية لإنعاش القطاع السياحي في البلاد

أتخذت بوتسوانا عدداً من سياسات القوية والتقدمية والمبادرات للاستفادة من القطاع السياحي وتعزيز مكاسبه ولتسريع جهود الانتعاش، جاء ذلك وفقًا لما صرح به الرئيس الدكتور موكويتسي ماسيسي أثناء مخاطبته المشاركين في المنتدى والجوائز الخامس لقيادة السياحة الأفريقية في جابارون.
وقال: في عام 2021، أعلنا عن سياسة سياحية جديدة تعزز المشاركة النشطة للمواطنين في قطاع السياحة، تعتمد علي التكيف السياحي في بوتسوانا لأعمال سلسلة القيمة على مبادئ التمكين الاقتصادي للمواطنين، وخلق فرص العمل ، وتنويع المنتجات السياحية، ونمو الاستثمار على النحو المبين في سياسة بوتسوانا السياحية لعام 2021.311941743 679116710239544 1547437167042627976 n 1536x1024 1 بتسوانا.. الرئيس ماسيسي سياسات تقدمية لإنعاش القطاع السياحي في البلاد

وقال: “لقد تم تحديد ستة مجالات حسب الأولوية للتكيف مع مبدأ سلسلة القيمة ، وهي تشمل: سياحة الأحداث” المؤتمرات والفعاليات الثقافيى والرياضيىة، وتطوير الكتلة، وتنمية السياحة الثقافية ، وتطوير المشاريع المجتمعية، وسياحة السدود”.
في صميم السياسة هو تطوير المنتجات والتنويع الذي يهدف إلى جذب السياحة المتزايدة في الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي.
وأكد الرئيس ، “تؤكد هذه السياسة على تطوير المنتجات وتنويعها كمحرك رئيسي للنمو في صناعة السياحة ، وتنظر إلى الترويج لسياحة المغامرة والسياحة الثقافية كفرصة لجذب المزيد من الوافدين محليًا وإقليميًا وعالميًا لاستكمال حياتنا البرية التقليدية عرض السياحة “.
أكد الدكتور ماسيسي أن المنتديات مثل ATLF توفر فرصة جيدة للتعاون بين الحكومات والمؤسسات التي تعتبر بالغة الأهمية لازدهار السياحة.

ويلعب هذا التحرك نحو زيادة النشاط دورًا إيجابيًا في اقتصادنا وفي خلق فرص عمل في مواقع جغرافية متنوعة. وكل هذه الأشياء ، التي أعتقد أنها شبيهة بما يتم القيام به في أماكن أخرى من العالم ، لا يمكن تحقيقها إلا من خلال منتديات مثل هذه ، التي تتميز بالتعاون بين الحكومات ، ومواطنينا ، والقطاع الخاص ، وأصدقائنا من جميع أنحاء العالم الذين هم توفير مهارات وابتكارات جديدة لصناعة السياحة في إفريقيا لتزدهر. ” وأكد.
أصر زعيم بوتسوانا أيضًا على أن جيلًا جديدًا من السياح آخذ في الظهور ، وأن قطاع الضيافة والسياحة يمر بتحولات أساسية في الطريقة التي يعمل بها ، بسبب تغير الاقتصادات العالمية وكذلك سياسات الحكومة للكفاءات التشغيلية ، والحاجة إلى تكنولوجيا سلسة لتقديم تجربة نزيل لا تشوبها شائبة.
للتكيف مع هذه التغييرات المستمرة ، “تتطلع الصناعات إلى اعتماد استراتيجيات لإثبات أعمالهم في المستقبل وللتنقل في المناظر الطبيعية التكنولوجية المتغيرة بسرعة. لذلك ، أحثكم على تخصيص هذا الوقت لإجراء تحليل متعمق للاتجاهات والتنبؤات التي تؤثر على أنماط السفر ، وكيف يمكنكم الاستفادة من الفرص التي توفرونها لنا في قطاع السياحة “. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »