أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

واشنطن .. وفد أمريكي رفيع المستوي يشارك في منتدي ” أجوا ” بجوهانسبرج

 أعلنت الخارجية الأمريكية أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى يشارك في المنتدى العشرين لـ “قانون النمو والفرص في أفريقيا (أجوا) الذي يعقد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان ” أن قانون أجوا يشكل حجر الزاوية في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وأفريقيا , مشيره إلي أنه في هذا المنتدى، تتطلع الولايات المتحدة إلى إجراء حوار بناء مع الشركاء الأفارقة سواء الحكوميين أو في  القطاع الخاص والنقابات العمالية والمجتمع المدني حول القيمة الاستراتيجية لقانون النمو والفرص في أفريقيا وتأثيره.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن إعادة تفويض قانون النمو والفرص في أفريقيا وتحديثه في الوقت المناسب يعد  من أولويات إدارة الرئيس الأمريكي بايدن .

وستترأس الوفد المشترك بين الوكالات الممثلة التجارية الأمريكية السفيرة كاثرين تاي برفقة مساعد الممثل التجاري الأمريكي للشؤون الأفريقية كونستانس هاملتون. 

وسيضم الوفد أيضًا نائب وزير التجارة دون جريفز ونائب مساعد وزير التجارة للشرق الأوسط وأفريقيا توماس برونز؛ رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي (EXIM) ورئيس مجلس الإدارة ريتا جو لويس؛ وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مدير الخدمات الزراعية الأجنبية دانييل وايتلي؛ مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لأفريقيا موند مويانغوا ومنسق ازدهار أفريقيا بريتيش روبنسون؛ نائب مساعد وزير الخزانة لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط إريك ماير؛ والمدير الأول للشؤون الأفريقية في مجلس الأمن القومي جود ديفيرمونت.

وسيمثل وزارة الخارجية الأمريكية مساعد وزير الخارجية لمكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية رامين تولوي ونائب مساعد وزير الخارجية للسياسة التجارية والمفاوضات توني فرنانديز؛ كبير الاقتصاديين الدكتورة إميلي بلانشارد؛ الممثلة الخاصة لشؤون العمل الدولية كيلي فاي رودريغيز؛ نائب مساعد وزير الخارجية لمكتب الشؤون الأفريقية جوي باسو؛ وكبير مستشاري مكتب الأمن الصحي العالمي والدبلوماسية السفير جيمي كولكر.

إقرأ المزيد :

واشنطن تخطط لاستبعاد 4 دول أفريقية من  أجو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »