أخبار عاجلةاخبار افريقيامصر

ينشر غدا .. « أفرو نيوز 24 » تنفرد بحوار مع الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية السابق

تنفرد ” أفرو نيوز ٢٤ ” غدا بنشر حوار شامل مع الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية السابق  ، يتحدث فيه حول أهمية تطوير العلاقات المصرية الأفريقية ، كما تطرق إلى الجولات التي قام بها في عدد من العواصم الأفريقية.

كما يتطرق وزير الخارجية السابق الي زيارته الأولي العاصمة السودانية الخرطوم ، وما الذي دفعة لإختيار الخرطوم لتكون أزلي محطات زياراته الخارجية عقب توليه لحقيبة الخارجية المصرية عام ٢٠١٣ .

ويكشف الدكتور نبيل فهمي في الحوار عن كيفيه  استقباله من  المسؤولين السودانيين في ذلك الوقت تلك الزيارة ، في ظل انتماء انتماء نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير لنفس الأيديولوجية السياسية التي كانت ينتمي لها نظام جماعة الإخوان المحظورة في مصر والذي قام المصريون بثورة ضده .

جدير بالذكر أن الدكتور نبيل فهمي تولي حقيبة الخارجية المصرية في فترة في غاية الصعوبة شهدتها مصر عقب ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ ، حيث واجهت مصر والخارجية ولأول مرة في تاريخ علاقاتها مع الدول الأفريقية قرارا بتجميد عضويتها في الإتحاد الإفريقي ، حيث استطاعت مصر من خلال تحركات نشطة مع مختلف الدول الأفريقية مواجهة ذلك القرار حيث نجحت بالفعل بعد عام واحد فقط من رفع هذا التجميد واستئناف أنشطتها في الاتحاد الأفريقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »