اخبار افريقياأخبار عاجلةالسودانخدمات

آخر أخبار السودان .. توقعات بإرتفاع درجات الحرارة في معظم الولايات السودانية

وقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية السودان  أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمي والصغرى ارتفاعا طفيفا في معظم أنحاء السودان  خلال ال24ساعة المقبلة , وكشفت الهيئة في بيان لها عن أن أعلي درجة حرارة تم تسجيلها أمس كانت في مدينة القضارف شرق السودان حيث وصلت درجة الحرارة 39 درجة , فيما كانت أقل درجة حرارة تم تسجيلها في مدينة الفاشر بإقليم درافور غرب السودان حيث سجلت 13.6 درجة مئوية .

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية السودانية في نشرتها اليومية الجمعة إلى نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في شمال، وسط وغرب البلاد ، كما توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب ولاية البحر الأحمر ،كانت أعلي درجة حرارة بالبلاد سجلت  ليوم أمس 39.0 درجة في مدينة القضارف وأدناها 13.6 درجة في مدينة الفاشر. ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم 39.0 درجة في كل من القضارف، أبونعامة ورشاد وأدناها 15.0 درجة في مدينتي دنقلا والجنينة. ومن أهم معالم الطقس اليوم منخفض السودان الحراري، مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب افريقيا يمتد حتي شمال، أواسط وغرب السودان .

السودان يشارك في قمة المناخ بوفد رسمي

وفي سياق آخر يشارك  السودان بوفد رسمي في مؤتمر تغير المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول والحكومات الذين يمثلون نحو ١٩٧ دولة، وعدد كبير من الخبراء والفنيين والناشطين والمنظمات المعنية بالمناخ والبيئة .

واكدت  الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالسودان  دكتورة منى علي محمد احمد  في ، الإجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في  المؤتمر المنعقد في الفترة من ٧ – ١٨ نوفمبر اكتمال الاستعدادات لمشاركة السودان في هذا التجمع العالمي المهم، من خلال وزارات الخارجية، الطاقة، والنقل، والزراعة، والري، والاعلام، وعدد من الخبراء والفنيين المعنيين بالمناخ .

وشددت دكتورة منى على ضرورة تنسيق الجهود وتوزيع الأدوار التي من شأنها أن تدعم موقف السودان التفاوضي وتحقيق أكبر المكتسبات بالاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة. وأوضحت أن السودان أعد وثيقة المساهمات المحددة وطنيا التي تحتوي على مطلوبات إتفاقية باريس في التخفيف وخيارات التكيف مع تغير المناخ ضمن الجهود العالمية، داعية الحضور للتنسيق والخروج برؤية موحدة حول أجندة المؤتمر التى تتمثل في تخفيف الانبعاثات والتكيف وتوفير التمويل ونقل التكنولوجيا والمعرفة والتعاون في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »