اخبار افريقياخدمات

كينيا.. نفوق عشرات الفيلة والحيوانات البرية إحداهما أم لـ7 دغافل بسبب الجفاف

وفقا لوكالة آبا- أعلنت وزارة السياحة الكينية عن نفوق ما يزيد عن 200 فيل في كينيا بسبب قلة الأمطار، في البلد الواقع شرق أفريقيا حيث تشهد هذه المنطقة ندرة حادة في الأمطار خلال السنوات الأخيرة، وخصوصا الموسم الأخير.
وأكدت وزيرة السياحة في كينيا بنيناه كانونزا اليوم الجمعة إن “الجفاف تسبب في نفوق الكثير من الحيوانات البرية، خصوصا الحيوانات التي تعتمد في طعامها على العشب (الحيوانات العاشبة)”.
وفي الوقت الحالي تشهد كينيا موجة جفاف غير مسبوقة ممتدة منذ أربعة عقود، تسببت في مجاعة تمس 4 ملايين شخص من أصل 50 مليون هو عدد سكان كينيا.
وقالت الوزيرة إن إجمالي الحيوانات التي نفقت بلغ “205 فيل الفترة ما بين فبراير واكتوبر 2022، كما تسبب الجفاف في نفوق عدد كبير من الحيوانات الأخرى كالنو التي بلغ عدد ما نفق من هذا النوع نحو (512) ومن الحمار الوحشي (381) ومن الغزلان (12) ومن الجواميس 51.
وأوضحت الوزيرة أن 70 فيلا نفقوا في نفس الفترة في منطقة آمبوسلي لوحدها، والتي تبعد 160 كيلوميترا جنوب العاصمة نايروبي، وبحسب آخر إحصائية لوزراة السياحة الكينية، يبلغ عدد الفيلة في البلاد 36 ألفا، وكانت إحدى أكبر الفيلة في كينيا نفقت في سبتمبر الماضي في محمية سامبورو شمال كينيا، والتي يبلغ عمرها نحو 60 عاماً وهي أم لـ 7 دغافل ” والدغفل” هو صغير الفيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »