رياضة أفريقيةأخبار عاجلة

تعرف على الدولي المغربي شادي رياض الذي تم تصعيده بديلاً لبيكيه في برشلونة

تحدث الدولي الاسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الأسباني، عقب رحيل قلب دفاع الفريق جيرارد بيكيه وإعلانه عن اعتزاله كرة القدم في الأيام المقبلة.

 

وقد أكد تشافي بأن الدولي المغربي شادي رياض نجم الفريق الرديف لبرشلونة قد يكون بديل بيكيه في الاسابيع المقبلة، وقد اشاد تشافي بقدرات المغربي خصوصا على المستوى البدني وطريقة خروجه بالكرة من منطقة الدفاع و لمح بأنه سيكون حاضرا في مباريات الفريق الأول في المستقبل القريب. 

 

وقع اللاعب على عقد يمتد لموسمين مع وصوله لبرشلونة ب، وهو عقد قابل للتمديد لموسم آخر، على أن يحصل على فرصة مع الفريق الأول تحت قيادة تشافي.

 

خاض شادي رياض في موسمه الأول مع فريق الكتلان الرديف 5 مباريات، وهو يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلته.

 

وفي هذا التقرير نتعرف على شادي رياض موهبة برشلونة المنتظرة.

 

شادي رياض هو لاعب مغربي الجنسية ولد في 17 يوليو 2003 في بالما دي مايوركا بإسبانيا، وهو ما يعني أنه مزدوج الجنسية ويمكنه اللعب لمنتخب إسبانيا أو المغرب.

 

بدأ شادي مسيرته وهو طفل في السادسة من عمره، حيث انضم لفريق الأشبال في نادي أتلتيكو رافال في 2009، وبعد عامين عاد لمدينته منضمًا لريال مايوركا، وظل هناك حتى 2014.

 

انتقل لسان فرانسيسكو في نفس العام، قبل العودة من جديد لمايوركا في العام التالي مباشرةً، ليظل معه حتى 2019 عندما رحل لبرشلونة.

 

انضم شادي مباشرةً إلى فريق الكتلان تحت 18 عامًا، وتم تصعيده في 2020 للفريق تحت 19 عامًا، قبل أن يقضي موسم 2020-21 على سبيل الإعارة مع نادي ساباديل.

 

في 2022 تم تصعيده من فريق تحت 19 عامًا إلى الفريق الرديف “برشلونة ب”، على أن يتم الاعتماد عليه مع الفريق الأول في المواسم القادمة في حال أثبت جدارته.

 

أقرأ أيضاً

لاعب ساحل العاج يدخل اهتمامات كبار أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »