اخبار افريقيامصر

مصر.. وصول 20 ألف مشارك بقمة تغير المناخ إلى شرم الشيخ

قال هاني النحاس، مراسل فضائية صدى البلد بشرم الشيخ المصرية، إن 20 ألف مشارك في قمة المناخ وصلوا إلى مدينة شرم الشيخ.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العدد المتوقع للمشاركين يقترب من 40 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

ولفت هاني النحاس، مراسل قناة صدى البلد بشرم الشيخ، إلى أنه تم تطوير مطار شرم الشيخ ليستوعب 10 ملايين بدل من 5 ملايين راكب سنويا وهناك 67 موقفا للطائرات .

واستطرد أنه في انتظار وصول قادة الدول المشاركين في القمة، لافتا إلى أن المنطقة الخضراء شهدت بالأمس أول المظاهرات الخاصة بنشاط المناخ وتم رفع لافتات منددة بالتغيرات المناخية، وهناك تظاهرة أخرى غدا الاحد تزامنا مع انطلاق قمة المناخ.

وأوضح هاني النحاس، مراسل قناة صدى البلد بشرم الشيخ، أن هناك إنترنت مجانا لكل المشاركين في قمة المناخ، والتجهيزات على أعلى مستوى لاستقبال واحدة من أهم القمم التي تم تنظيمها في السنوات الأخيرة.

وشدد على أنه يتم استخراج الـ «id» في دقيقتين وهو ما لاقى انبهار كل المشاركين، لافتا إلى أن تم استخراج 19 ألف حتي الآن، وتم خلال الدقائق الـ 10 الأخيرة وصول 3 طائرات من إنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم هاني النحاس، مراسل قناة صدى البلد بشرم الشيخ، أن وفد منظمة الصحة العالمية أشاد بالاستعدادات الطبية في مدينة شرم الشيخ قبيل انطلاق قمة المناخ

https://www.youtube.com/watch?v=K29gCOI9-es

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »