أخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيرانمصر

مصر.. ملك تونجا والرئيس الفنزويلي ورئيس وزراء الفاتيكان ونائب رئيس أندونيسيا يزورن الاهرامات

حرص الكاردينال “بيترو بارولين” رئيس وزراء الفاتيكان، علي زيارة منطقة الاهرامات المصرية بالجيزة و المنطقة الأثرية خلال زيارته لمصر للمشاركة في فعاليات مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop 27 والمنقعد حاليا بمدينة شرم الشيخ والذي سيتمر حتي الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري.
وكان في استقباله أشرف محي الدين رئيس منطقة الاهرامات والذي رافقه خلال جولته بالمنطقة الأثرية تضمنت الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول حيث قام بشرح تاريخ المنطقة، فيما أبدى رئيس وزراء الفاتيكان انبهاره الشديد بالحضارة المصرية والتاريخ المصري القديم.
يذكر أن العديد من ملوك ورؤساء ووفود بعض دول العالم حرصوا على زيارة متاحف مصرية في القاهرة، ومنطقة الأهرامات في بالجيزة، خلال اليومين الماضيين، لتشكل المعالم السياحية والأثرية استراحة مسافر، وفرصة للاستمتاع بالآثار المصرية والتقاط الصور التذكارية بصحبة العائلة.
وكان الملك توبو السادس، ملك تونجا، الذي زار منطقة الأهرامات والمتحف المصري في ميدان التحرير بصحبة زوجته والوفد المرافق لهما، من أبرز الذين حرصوا على زيارة المعالم الأثرية والسياحية في القاهرة، وقد أبدى الملك اهتماماً كبيراً بمقتنيات المتحف المصري.
وأبدى ملك تونغا اهتماماً كبيراً بأهرامات الجيزة وطريقة بنائها، وفق أشرف محيي الدين، المدير العام لمنطقة آثار الهرم. وقال محيي الدين في تصريحات صحافية «زيارة ملك تونغا شملت منطقة الأهرامات وأبو الهول، حيث أبدى الملك انبهاره من ضخامة الهرم وحجم أحجاره».
كما حرص نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا، وأسرته علي القيام بجولة في المعالم السياحية المصرية والتي شملت زيارة منطقة الأهرامات بالجيزة، ثم المتحف المصري بالتحرير، وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، إن «الرئيس الفنزويلي أبدى اهتماماً كبيراً بقاعات المتحف المختلفة، خصوصاً مجموعة الفرعون توت عنخ آمون»، موضحة أن «المتحف يحرص على الاهتمام بالزيارات الرسمية للملوك والرؤساء من خلال تنظيم جولات خاصة، حيث أقوم بقيادة هذه الجولات بنفسي تقديراً لمكانة الضيوف الرسمية؛ وهو ما ينعكس عليهم بشكل إيجابي، حيث يلمسون هذا الاهتمام الذي يؤثر على انطباعاتهم الأولية».
واستقبل المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، معروف آمين، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا وزوجته، وحرصت إدارة المتحف على تقديم هدايا تذكارية للضيوف، عقب تنظيم جولات خاصة تضمنت شرحاً للقاعات والمقتنيات المختلفة، ودور المتحف كصرح ثقافي، وتعليمي، وحضاري، وما يحظى به المتحف كمقصد سياحي متميز يستقبل العديد من الزيارات والوفود الرسمية، إلى جانب الزائرين من السائحين والمصريين من مختلف الفئات العمرية للاستمتاع بما يحويه من كنوز أثرية فريدة
وسجل نائب الرئيس الإندونيسي كلمة شكر في سجل الزيارات، معرباً عن سعادته بالزيارة وتقديره الشديد للحضارة المصرية وما يعرضه المتحف من مقتنيات أثرية متميزة.
وتؤكد صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري، أن «زيارات الملوك والرؤساء والوفود الرسمية للمتحف تتضمن جولات خاصة في كل القاعات بحسب ما يسمح به زمن الزيارة، كما أننا نحاول قبل الزيارة أن نعرف ما إذا كان للضيف اهتمامات خاصة كي نركز على تلبيتها، ونحرص على أن تتضمن الجولات تسلسلاً تاريخياً للمقتنيات من عصور ما قبل التاريخ وصولاً إلى العصور الأحدث؛ كي يتمكن الضيف من تكوين فكرة عامة عن محتويات المتحف المختلفة».

إقرأ أيضا:-أهرامات الجيزة تستضيف أكبر حدث في السياحة الرياضية.. “نصف ماراثون الأهرامات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »