شمال افريقيااقتصاد افريقيمصر

مصر تستهدف إنفاق 40 مليار دولار لإنتاج الهيدروجين الأخضر

عدد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، مزايا تنفيذ مشروع الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أنه سيوفر 100 ألف وظيفة جديدة بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تقود العالم في قمة المناخ بعد التنظيم الرائع والإشادة التي نالتها بعد ظهور المؤتمر بهذه الصورة، لافتا إلى أن المؤتمر سيخرج بآليات قابلة للتنفيذ للحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل درجة حرارة الأرض للمستوى المنشود وهو 1.5 درجة مئوية.

أشار إلى أن مصر ستكون المنصة الوحيدة في إنتاج الهيدروجين بعد أن سبقت دول عديدة في هذا المجال مثل أستراليا وفرنسا والهند والبرازيل، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق المرحلة الأولى لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية، وهو ما يعكس أهمية إنشاء المنطقة الاقتصادية في قناة السويس كمركز لوجيستي وفريد في موقعه كما أنه سيكون حاكم لممرات تجارية مع تقليل تكاليف الإنتاج.

وأوضح أن وزيرة البيئة أكدت استهداف تنفيذ 14 مشروعا بتكلفة 40 مليار دولار، وسيكون العائد كبيرا في الناتج المحلي في عام 2025، وتعويض الفاقد من الأموال الساخنة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

https://www.youtube.com/watch?v=aebmYTRRF8E

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »