أخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيرانفن وثقافةمصر

مصر..عرض فيلم ١٠٠ عام على اكتشاف قبر الملك توت عنخ آمون بميدان تايم سكوير

وزارة السياحة والآثار: عرض فيلم ترويجي قصير عن الملك توت عنخ آمون بميدان “تايمز سكوير” بنيويورك

في إطار احتفال وزارة السياحة والآثار بمرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، بدأت وزارة السياحة والآثار في عرض الفيلم الترويجي القصير الذي أطلقته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن الملك توت عنخ آمون، والذي اكتسب شهرة كبيرة حول العالم، بعد عرضه على شاشات ضخمة الميادين العالمية.

وفي ميدان “تايمز سكوير” بنيويورك والذي يعد أحد أشهر الميادين التجارية والسياحية والترفيهية في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يزوره عدد كبير من الأمريكان والسائحين طوال العام من مختلف دول العالم، تجمع الالأف لمشاهدة الفيلم، وكانت الهيئة قد أطلقت هذا الفيلم يوم ٤ نوفمبر الجاري وأذاعته خلال الاحتفالية التي نظمتها بمعبد الأقصر بمناسبة الاحتفال بهذه المناسبة.
images 1 2 مصر..عرض فيلم ١٠٠ عام على اكتشاف قبر الملك توت عنخ آمون بميدان تايم سكوير

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن عرض فيلم الملك توت عنخ امون يأتي في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها الوزارة في شهر يوليو الماضي للترويج للمقاصد السياحية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال عرض مجموعة متنوعة من الصور والأفلام الترويجية عن هذه المقاصد على شاشات ضخمة بميدان “تايمز سكوير” بنيويورك. كما أن عرض هذا الفيلم سيساهم في خلق الشغف لدي الشعب الأمريكي لزيارة مصر ومشاهدة كنوز الملك الذهبي توت عنخ امون ولاسيما بعد افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيعرض هذه الكنوز كاملة لأول مرة.
images 2 1 مصر..عرض فيلم ١٠٠ عام على اكتشاف قبر الملك توت عنخ آمون بميدان تايم سكوير
وأكد على أن عرض هذه المواد الدعائية من أفلام وصور، بمثابة دعوة للشعب الأمريكي ولكافة السائحين الذين يتوافدون على “تايمز سكوير” لزيارة مصر والاستماع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة والتأكيد على أن مصر وجهة سياحية طوال العام، وذلك بما يتفق مع استراتيجية الوزارة الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي أعدها تحالف كندي بريطاني متخصص عام 2021.

وأشار إلى أنه تم وضع QR كود أسفل الشاشات التي يُعرض عليها هذه الأفلام وفيلم الملك توت عنخ أمون لتحويل المشاهد إلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارة والهيئة ليقدم له مزيد من المعلومات والصور عن المقصد السياحي المصري.
وكانت وزارة السياحة والآثار، قد نظمت يوم الجمعة الماضية الموافق ٤ نوفمبر، عدداً من الفعاليات بمحافظة الأقصر بمناسبة مرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.
من هو الملك توت عنخ أمون
والملك توت عنخ آمون، هو أحد ملوك الأسرة المصرية الـ 18 في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر أي الحاكم من 1334 ق.م إلى 1325 ق.م وأستمرت فترة حكمه نحو 9 سنوات، الذي تم اكتشاف قبره عام 1922 في وادي الملوك بالأقصر.

يعتبر الفرعون توت عنخ آمون من أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بإنجازات حققّها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير من الفراعنة، لكن لأسباب أخرى أبرزها من الناحية التاريخية هو اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف.

وكذلك اللغز الذي أحاط بظروف وملابسات وفاته، نظراَ لأن كثير من العلماء يعتبرون أن وفاة فرعون في سن مبكرة جدًا أمرًا غير طبيعي وخاصة مع وجود آثار لكسور في عظمي الفخذ و‌الجمجمة، وزواج وزيره من أرملته من بعد وفاته وتنصيب نفسه فرعونًا.
أغتيال الفرعون توت عنخ أمون هو الاول في تاريخ البشرية
وأعتبر علماء علم المصريات أن وفاة الملك توت لو كانت إغتيال فإنها تاريخيا ستكون اقدم عملية اغتيال لحاكم في تاريخ البشرية، وكذلك لآن وفاته تمت في سن صغيرة، كل هذه الأحداث الغامضة، والاستعمال الكثيف لأسطورة لعنة الفراعنة المرتبطة بمقبرة توت عنخ أمون مقبرة 62 – في وادي الملوك بالاقصر جعلت من توت عنخ آمون أشهر الفراعنة لألغاز وأسئلة لا تزال بلا جواب.

تولي حكم مصر وهو في التاسعة من عمره
أصبح توت عنخ أمون وهو بعمر التاسعة “فرعون مصر” واسمه باللغة المصرية القديمة تعني «الصورة الحية للإله آمون»، كبير الآلهة المصرية القديمة، وتعتبر فترة حكم الفرعون توت عنخ أمون هي فترة حكم انتقالية في تاريخ مصر القديمة حيث أتى بعد الفرعون إخناتون الذي نادي بالتوحيد وعبادة الإله الواحد الواحد الأحد، لكن في عهد الملك توت الذي أمتد لنحو 9 سنوات أرتدت مصر وعادت لعبادة آلهة مصر القديمة المتعددة.

https://web.whatsapp.com/

إقر أيضا:_

مصر .. عالم الآثار الشهير زاهي حواس يكشف عن موعد عرض أوبرا توت عنخ آمون أ

مصر .. افتتاح استراحة ” هوارد كارتر ” مُكتشف مقبرة توت عنخ آمون

Afronews24 ترشح نجم الراب” آبيل زماني” للغناء في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »