أخبار السياحة

وزير السياحة يتفقد اللمسات النهائية لاحتفالية طريق الكباش

بعد الانتهاء مساء أمس من ورشة العمل الموسعة مع مسئولي وممثلي الشركة المنفذة لاحتفالية الأقصر للوقوف علي الموقف التنفيذي للعرض الفني للاحتفالية المقرر إقامتها خلال الأسابيع القليلة القادمة للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية ومظاهر الجمال بها، توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى معبد الأقصر وطريق المواكب المعروف بإسم طريق الكباش لتفقد آخر مستجدات أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، والموقف التنفيذي لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بهما، وما تم من تجهيزات بالموقع استعدادا لاحتفالية الأقصر.

100970 CA8FFAFF 4877 4509 9B4D B316F26A5B87 وزير السياحة يتفقد اللمسات النهائية لاحتفالية طريق الكباش
جولة وزير السياحة اليوم

رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للمشروعات، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية ومحمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي ومحمد عبد البديع رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ومسؤلي وممثلي الشركة المنفذة للاحتفالية.

واستهل وزير السياحة و الاثار جولته بتفقد مسارات الزيارة بمعبد الاقصر، وطريق المواكب، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضاري لهذا الموقع، لإبراز المنطقة الاثرية ورونقها .

217966 76583E3E 2D76 408F B8D8 FE8C43D196DC وزير السياحة يتفقد اللمسات النهائية لاحتفالية طريق الكباش
جانب من جولة وزير السياحة اليوم

كما تفقد ما تم تنفيذه من أعمال لإقامة معرض للصور النادرة من القرن 19 في أماكن محددة علي طريق المواكب والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الاثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

كما تفقد أيضا ما تم تنفيذه من التجهيزات اللازمة والتي تقوم بها الشركة المنفذة لإقامة الاحتفالية من ديكورات وعناصر فنية ومواد دعائية لتزيين الشوارع والميادين والأسواق بالأقصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »