أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

أفريكسم بنك” يوقع 4 اتفاقيات بقيمة 2.175 مليار دولار لدعم التجارة عبر حدود الدول الإفريقية

ووقع بنديكت أورما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” مذكرة تفاهم مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي؛ بهدف تحديد مجالات التعاون بينهما بما يدعم أجندة إفريقيا 2063 لدعم القارة.
كما وقع أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والشركات والاستثمار في “أفريكسم بنك” على اتفاقيتين تمويليتين بقيمة 1.83 مليار دولار مع العضو المنتدب لشركة “بي سمارت” للتكنولوجيا؛ بهدف تقديم الخدمات الاستشارية من أجل أمان أنظمة التخزين والشحن وهو جزء من نظام العبور لإنشاء منصة جمركية بعدد 38 نافذة لتأمين منطقة الحاويات بين دول القارة وكذلك ضمان استخدام الأنظمة الذكية.
ووقعت كانايو أواني نائبة رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” اتفاقية تمويلية بقيمة 300 مليون دولار مع شركة ” ZEP RE” من أجل زيادة القدرات ودعم عمليات إصدار السندات الخاصة بالمرور والعبور لتسهيل التجارة بين الدول الإفريقية وتقليل المخاطر.
كما وقعت اتفاقية تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع شركة “IGI” لتقديم خدمات التأمين في مجال الشحن وزيادة خدمات التأمين وميكنة وتسهيل حركة مرور السلع، كذلك وقعت أواني اتفاقية تمويلية بقيمة 35 مليون دولار مع العضو المنتدب لشركة “ريتز بونكيرنك”؛ بهدف تسهيل عمليات التجارة.
وكان بنديكت أورما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” أعلن إطلاق برنامج التجارة عبر الحدود (AACTGS)، بهدف تحسين القدرة التنافسية للتجارة في الدول الإفريقية بما يساهم في إحداث ثورة في عبور البضائع بالتعاون مع (الكوميسا).
وأوضح أورما – في كلمته خلال فعاليات اليوم الرابع للمعرض الإفريقي للتجارة البينية بين الدول الإفريقية 2023 – أن البنك خصص مليار دولار لدعم إنشاء منصة جمركية بعدد 38 نافذة لتسهيل تأمين البضائع والشحنات بين الدول الإفريقية في منطقة شرق إفريقيا.

إقرأ المزيد :

أفريكسم بنك يرصد مليار دولار لـ برنامج ضمان العبور التعاوني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »