أخبار عاجلةخدمات

« الصحة العالمية » تطلق لجنتها المعنية بالتواصل الاجتماعي

أطلقت منظمة الصحة العالمية  لجنتها المعنية بالتواصل الاجتماعي، والتي سيكون مقر أمانتها العامة بمقر الأمم المتحدة بجنيف ، وتعمل اللجنة الجديدة لمدة 3 سنوات مع أعضاء من مختلف المؤسسات.

و تم تعيين اللجنة المكونة من 7 أعضاء من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس وسيشارك في رئاستها المفوض تشيدو مبيمبا، الذي يشغل أيضًا منصب أصغر رئيس مشارك في مفوضية منظمة الصحة العالمية كما أنها في الوقت ذاته أصغر دبلوماسي في رئاسة الاتحاد الأفريقي. 

 وفي معرض حديثه أثناء الإطلاق الإلكتروني، قال الرئيس المشارك، المفوض مبيمبا ” إن العزلة الاجتماعية لا تعرف حدودًا عمرية، حيث تؤثر على 1 من كل 4 أفراد من كبار السن على مستوى العالم و5-15٪ من المراهقين.

وقالت  “بصفتي مبعوثة رئيس الاتحاد الأفريقي للشباب، رأيت ذلك بنفسي، كيف واجه الشباب، المبدعون في مجتمعنا، مشكلة الافتقار إلى التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من النشاط الرقمي المتزايد، فقد لجأ البعض إلى المنصات عبر الإنترنت للتخفيف من انقطاع الاتصال، مما يكشف عن تفاعل معقد بين التكنولوجيا والتواصل البشري الحقيقي.

 وأشارت أيضًا إلى أنه في قارات مثل أفريقيا، حيث غالبية السكان من الشباب الذين يواجهون تحديات متعددة، بدءًا من النزوح إلى البطالة، يتكثف النضال من أجل البقاء على تواصل اجتماعي. على الرغم من أن المساحات الرقمية توفر ملجأ للبعض، إلا أنها تمثل أيضًا قيودًا على الترابط البشري الحقيقي، مما يسلط الضوء على العلاقة المعقدة بين الروابط الاجتماعية والرفاهية المجتمعية.

 وقالت تشيدو مبيمبا “دعونا نترجم أوبونتو إلى عمل على مستوى العالم، ونربط المزيد، ونسد الفجوات، ونقضي على الوحدة من أجل تنمية روابط اجتماعية ذات معنى. لقد حان الوقت لتسخير قوة الاتصال لتحقيق الرفاهية الشاملة. وشددت على أنه يشرفني أن أكون جزءًا من لجنة مكرسة لتقديم حلول عالمية للتواصل الاجتماعي كحافز للتنمية.

 وتضم اللجنة في عضويتها أيوكو كاتو الوزير الياباني المسؤول عن الوحدة والعزلة، وجاكوب فورسمد، وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة العامة السويدية، الدكتورة كليوبا مايلو.

وتضم  أيضًا هابن جيرما، المدافع الأمريكي عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكارين ديسالفو، كبيرة مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة.

IMG 20231115 WA0013 « الصحة العالمية » تطلق لجنتها المعنية بالتواصل الاجتماعي

IMG 20231115 WA0012 « الصحة العالمية » تطلق لجنتها المعنية بالتواصل الاجتماعي

إقرأ المزيد

غزالي يشارك في وضع الاستراتيجية القارية لتشغيل الشباب “YES Africa”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »