أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مدرب المغرب يستدعي جواد الياميق قبل تصفيات كأس العالم

وجّه وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الدعوة للثنائي جواد الياميق وبنجامين بوشواري للانضمام إلى تشكيلة المنتخب استعداداً لمباراته في تصفيات كأس العالم 2026 أمام تنزانيا، في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم على موقعه الرسمي “وجّه السيد وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول الدعوة لكل من جواد الياميق مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري لاعب وسط سانت إيتيين الفرنسي، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس”.

من جهة أخرى، منعت الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي رفقة فريقه أولمبيك مرسيليا، اللاعب من الانضمام للتجمع الذي انطلق، الاثنين.

واحتفظ الركراكي بمعظم اللاعبين الذين شاركوا في آخر تجمع إعدادي باستثناء المصابين سليم أملاح وأسامة العزوزي وسفيان بوفال بالإضافة لأوناحي الذي أصيب مؤخراً.

وشهدت التشكيلة الجديدة للمغرب عودة قائد الوداد يحيى جبران الذي اعتبره الركراكي أنه استعاد مستواه خلال مباريات الدوري الأفريقي.

وكان من المقرر أن يفتتح المغرب مشواره في التصفيات بمواجهة إريتريا، يوم الخميس المقبل، قبل انسحاب إريتريا من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وستستمر تصفيات المجموعة بالمنتخبات الخمسة المتبقية والتي تضم زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر بالإضافة للمغرب.

وقال الركراكي إن منتخب بلاده لن يخوض مباراة ودية بدلاً من مواجهة إرتيريا التي ألغيت، وسيكتفي بتعديل موعد السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني).

وضم المنتخب المغربي لمباراة تنزانيا في حراس المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي والمهدي بنعبيد.

وفي الدفاع: رومان سايس ونصير مزراوي وأشرف حكيمي ونايف أكرد ويونس عبد الحميد وعبد الكبير أبقار ويحيى عطية الله وأيوب العملود وجواد الياميق.

وفي الوسط: سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وإسماعيل صابيري ويحيى جبران وبنجامين بوشواري.

وفي الهجوم: حكيم زياش ويوسف نصيري وأمين عدلي وأيوب الكعبي وعبد الصمد الزلزولي وطارق تيسودالي وأمين حارث وسفيان ديوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »