مصرسياحة وطيران

مصرللطيران تتعاقد علي شراء 18 طائرة من طراز بوينج B737-8MAX لتدعيم اسطولها

تتسلم أول طائرات بداية 2025 وباقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026

أعلنت مصرللطيران_الناقل_الوطني لجمهورية مصر العربية عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation والتى تعد من أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـعدد 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX  ، جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض الطيران الدولي Dubai Airshow.

التعاقد هو الأول بين مصرللطيران وشركة Air Leas Corporation

f37fdee6 71fc 4576 b8d0 ec4dba402ccc مصرللطيران تتعاقد علي شراء 18 طائرة من طراز بوينج B737-8MAX لتدعيم اسطولها

ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من  شركة Air Leas Corporation و الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية “مصرللطيران” ، كما أن طراز بوينج B737-8 MAX هو أول إضافة إلى أسطول مصرللطيران، ومن المقرر إستلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته  شركة  Air Leas Corporation في معرض Dubai  Airshow  قال السيد/ ستيف إف أودفار هازي، الرئيس التنفيذي لشركة  Air Leas Corporation  أننا سعداء بالإعلان عن هذه الصفقة لشراء 18 طائرة من هذا الطراز مع عميلنا الجديد “مصرللطيران”، والذى يعد أول  مؤجر لدينا لهذا الطراز ، مضيفًا أننا نفتخر بالتعاون مع مصر للطيران بإعتبارها شركة طيران رائدة في شمال أفريقيا.

وأشار أن مصرللطيران ستواصل التفوق في السوق بهذه الطائرات من الجيل الجديد والتي ستحل محل أسطول مصر للطيران القديم من الطرازات قصيرة ومتوسطة المدى بطائرات أكثر رفاهية وحداثة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، الأمر الذى سوف يعزز وبشكل كبير أسطول شركة مصرللطيران ويزيد من قدرتها التنافسية.

خطط النمو المستقبلية لمصرللطيران

c261950a 0ba4 44c1 b5fb 9e04e13b50f8 مصرللطيران تتعاقد علي شراء 18 طائرة من طراز بوينج B737-8MAX لتدعيم اسطولها

وفى نفس السياق أوضح المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة مصرللطيران أن هذه الصفقة جاءت بين صرحين كبيرين مصر للطيران وشركة Air Leas Corporation  وهى تتوافق مع خطة مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوى ورغبتها في الحفاظ علي مبدأ الاستدامة البيئية وخطط النمو المستقبلية، وأضاف زكريا أن هذا الطراز يعمل بمحركات CFM Leap – 1B27 وهى من أحدث المحركات وتوفر فى استهلاك الوقود وتقلل من الإنبعاثات مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران،.

مواصفات الطائرات الجديدة

8054fdc3 33da 4212 a405 dda4eadb5f2d مصرللطيران تتعاقد علي شراء 18 طائرة من طراز بوينج B737-8MAX لتدعيم اسطولها

كما أن السعة المقعدية للطائرة 160 مقعد (عدد 16 مقعد لدرجة رجــال الأعمال وعدد 144 مقعد للدرجة السياحية)، معربًا عن سعادته بالشراكة مع شركة تأجير رائدة مثل شركة Air Lease Corporation في هذه المبادرة الإستراتيجية لدعم خطط تحديث ونمو أسطول مصر للطيران، متطلعًا لمزيد من التعاون في المستقبل .

ومن جانبه أضاف السيد عفيف لويس، مساعد نائب الرئيس لشركة ALC إنه لشرف لفريقنا أن يقوم بإبرام هذه الصفقة المهمة مع شركة عريقة كشركة مصر للطيران وأننا نساهم بشكل كبير في دعم وتطوير أسطول الشركة من الطرازات ذات الممر الواحد، كما أننا نتوجه بالشكر  لفريق العمل بمصر للطيران لإختيارهم الشراكة مع شركة  ALC في هذا الإستثمار الكبير لتحديث وتطوير أسطولها الجوى، ونتطلع إلى أن تكون هناك علاقة ناجحة طويلة الأمد بين كل من شركة ALC و شركة مصر للطيران.

الجدير بالذكر أن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة، وأن التعاون بين مصر للطيران وبوينج  بدأ منذ أكثر من 60 عامًا وتحديدًا فى عام 1966، حين إنضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »