أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

أمين “التجارة الإفريقية” : نشكر مصر والرئيس السيسي لإتاحة الفرصة للقارة من أجل التحول الاقتصادي

وقال ميني “شكرا لاستضافتنا في مدينة القاهرة الجميلة، وبالتالي إتاحة الفرصة لأفريقيا لتعزيز عملها الجماعي نحو التحول الاقتصادي من خلال التجارة ، لقد حقق المعرض نجاحًا هائلاً ، حيث شهدنا إبرام صفقات بمليارات الدولارات ، مما يعكس التزامًا قويًا بتعزيز العلاقات الاقتصادية داخل القارة، لقد سمعنا من الخبراء مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك تنمية القطاع الخاص، وتسهيل التجارة، والاستثمارات، وصناعة السيارات في أفريقيا، والتجارة الرقمية وأهمية الشمول المالي الرقمي، والبنية التحتية عالية الجودة من بين أمور أخرى، والتي ستساعد وتدفع التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية”.
وأضاف : “دعونا نبني على الزخم الذي تولد في القاهرة لاتخاذ إجراءات ملموسة وتنفيذ حلول مستدامة من شأنها أن تساعد على تنمية اقتصاداتنا وتعزيز تكاملنا الاقتصادي والتجاري القاري”.
وتابع : “تهانينا لشريكنا (افريكسم بنك) مرة أخرى على تنظيم فريق عمل مشترك ناجح آخر مما سمح للشركات بالوصول إلى السوق الأفريقية الموحدة التي تضم 1.4 مليار شخص وبالتالي تمكين رؤية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من تحقيق المزيد من الخطوات”.
واختتم معرض التجارة البينية الإفريقية ( IATF2023 ) أعماله أمس بالقاهرة تحت شعار (الربط بين الأسواق الإفريقية) برعاية وحضور الرئيس السيسي وشارك فيه نحو 71 دولة و16 ألف عارض من دول مختلفة ومن المتوقع توقيع اتفاقيات تمويلية بنحو 43 مليار دولار.
ونظم المعرض في نسخته الثالثة بالقاهرة كل من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” برئاسة الدكتور بنديكت أوراما بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية AfCAFTA، ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

إقرأ المزيد :

وزير الزراعة المصري: حجم التجارة البينية بين الصين وافريقيا بلغ حوالي 185 مليار دولار خلال التسعة اشهر الأولى من عام2021 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »