أخبار عاجلةاخبار افريقيا

التحالف الدولي ضد داعش إفريقيا يحدد 4 أولويات لآلية العمل في الساحل الغربي للقارة

أكدت مجموعة التحالف الدولي ضد داعش في إفريقيا، على 4 أولويات حيوية وهي تعزيز أمن الحدود، ومكافحة دعاية داعش وجهود التجنيد وبناء قدرة المجتمع على الصمود، بالإضافة إلى تحسين قدرات أعضاء التحالف للحد من استخدام داعش للتمويل غير المشروع، ومكافحة التأثيرات التي تقلل من جهود مكافحة الإرهاب.
وصدر بيان مشترك -نشرته الخارجية الأمريكية اليوم /الخميس/- عن حكومات الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإيطالية والمملكة المغربية والمملكة العربية السعودية بمناسبة انعقاد مجموعة التركيز الإفريقية للتحالف الدولي لهزيمة داعش، وذلك برئاسة مشتركة في كوتونو العاصمة الاقتصادية لدولة بنين (غرب إفريقيا).
وتضمن جدول أعمال الاجتماع التنسيق مع المبادرات المتعددة الأطراف والاستماع إلى شركاء التحالف الذين يشاركون أو يقودون مبادرة أكرا، ومجموعة الخمسة، والتحالف من أجل الساحل، وعملية العقبة، فضلًا عن استعراض الإعداد للقمة الإفريقية المخطط لها في العام المقبل 2024 والتي تعد استكمالًا للجهود الدولية لمواجهة الجماعات التابعة لتنظيم داعش في إفريقيا.
شارك في اجتماع مجموعة التركيز الإفريقية، 28 من أعضاء التحالف والمراقبين، وتم التركيز على تحديات الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب التي تشكلها الجماعات التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة غرب إفريقيا الساحلية.
وتعمل مجموعة التركيز الإفريقية كآلية تعاونية لتنسيق المساعدة التي تركز على المدنيين في مجال مكافحة الإرهاب من أجل تعزيز قدرة الأعضاء الأفارقة في تحالف هزيمة داعش.

إقرأ المزيد :

المغرب.. القبض على أربعة عناصر لداعش لتورطهم في التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »