أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بثنائية صلاح .. منتخب مصر ينهي شوط المباراة الأول متقدما علي جيبوتي بهدفين نظيفين

بثنائية نجم المنتخب المصري لكرة القدم وليفربول الإنجليزي محمد صلاح أنهي منتخب مصر لكرة القدم شوط المباراة الأول متقدما علي منتخب جيبوتي في المباراة التي تجري حاليا علي أرضية ستاد القاهرة الدولي في بداية مشوار المنتخبين في التصفيات الأفريقية لكأس العالم لكرة القدم 2026 .

ونجح صلاح في ترجمة سيطرة منتخب مصر علي مجريات المباراة سيطرة كاملة في إحراز الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة الـ 18 من شوط المباراة الأول , قبل ان ينجح نجم ليفربول الإنجليزي في إضافة الهدف الثاني لمنتخب مصر من نقطة الجزاء في الدقيقة الـ 22 .

منتخب مصر كان الأفضل هجوميا في معظم أوقات الشوط الأول ليترجم ذلك بإحراز هدفين للنجم محمد صلاح , ففى الدقيقة 18 جاء الهدف الأول من هجمة من الجانب الأيسر لمنتخب مصر مررها مصطفى محمد ليسددها محمد صلاح بيمناه إلى داخل الشباك.
وبعدها بأربع دقائق احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح منتخب مصر سجلها محمد صلاح قوية في منتصف المرمى إلى داخل الشباك ليحرز الهدف الثاني للمنتخب الوطني وله، وبعدها تراجع أداء المنتخب الوطني نسبيا لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين.
يذكر أن المجموعة الأولى تضم أيضا منتخبات اثيوبيا وسيراليون وغينيا بيساو وبوركينا فاسو.
وكانت اثيوبيا تعادلت سلبيا أمس الاربعاء أمام ضيفتها سيراليون في افتتاح مباريات المجموعة.

تشكيل منتخب مصر

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تشكيل الفريق في مباراته أمام جيبوتي التي انطلقت في تمام الساعة السادسة مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.
وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى.
خط الدفاع: محمد عبد المنعم وأحمد فتوح وأحمد سامي وعمر كمال.
خط الوسط: مروان عطية ومحمد النني واحمد سيد “زيزو” وعمر مرموش ومحمد صلاح.
خط الهجوم: مصطفي محمد.
ويتواجد علي دكة البدلاء: محمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمود تريزيجيه ومحمد حمدي وطارق حامد ومحمد شريف وعلي جبر وحمدي فتحي ومحمد هاني وإمام عاشور وحسين الشحات ومصطفى فتحي.
ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بجانب كل من بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي واثيوبيا وغينيا بيساو.

سنسعي لاقتناص أول ثلاث نقاط

كان البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، أكد أن المنتخب سيبدأ حاليا مرحلة جديدة، وهي مرحلة التأهل لكأس العالم 2026.
وقال المدرب – خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد أمام ضيفه جيبوتي، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال – “طموحاتنا أن نتواجد في كأس العالم، ومن الطبيعي إننا سنخوض اليوم بداية قوية، وسنسعى  إلى اقتناص أول ثلاث نقاط؛ لكي تكون بداياتنا قوية، وأن نستطيع أن نستكمل مسيرة التأهل لكأس العالم”.
وأضاف “عملي مع المنتخب عبارة عن قاعدة نخلق منها مبادئ لكرة القدم نسير عليها.. ونحن ندرك أن محمد صلاح من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي، ووقت ما يكون هناك رقابة على لاعب مميز؛ سيقلل الرقابة على لاعب آخر، ونحن لدينا لاعبين على مستوى عالي ومميز”.
وتابع: “نمر بظروف خاصة سنخوض غدا المباراة وفي اليوم التالي، سنسافر طيران تسع ساعات ويومين فقط فرق بين مباراة الجولة الأولى ومباراة الجولة الثانية أمام سيراليون، ومن المؤكد أن اللاعبين الذين سيشاركون في المباراتين سيقاتلون من أجل الفوز بالمباراتين ولحسن الحظ أنه ليس لدينا فقط 11 لاعبا، بل لدينا منتخب به عناصر كثيرة ومميزة وسيكون هدفنا الاساسى الفوز فى المباريات”.
وأشار إلى أن المنتخب سيخوض التصفيات التي بها مباريات عديدة وفي نهاية التصفيات لا يمكن أن تعرف أي مباراة كانت الحاسمة بالنسبة للمنتخب؛ “فيجب أن يكون هدفنا الأساسي هو الفوز والتأهل للمونديال”.
وأكد أن جميع قراراته فنية وليست لها علاقة بأي مشاكل ، لدينا في قائمة المنتخب ثلاث لاعبين في مركز المهاجم، وهم: محمد شريف ومصطفى محمد وعمر مرموش، أدائهم جيد جدا، وتم استدعاء محمد شريف لإعجبنا به في مبارياته مع فريقه بالدورى السعودي”.
وفي سؤال عن استمراره في عدم ضم الثنائي عبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق شيكابالا لقائمة المنتخب، قال “أنا معجب شخصيا بعبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) خاصة شيكابالا، أنا أعرفه عندما كان يلعب في سبورتنج لشبونة البرتغالي، لكن يجب من وجهة نظري أن يكون لدينا كفاءة فنية مع عناصر حديثة السن”.
وعن شائعة طلب المدرب للاطلاع على نتائج تحقيق نادي الزمالك مع الثنائي المنضم للمنتخب الحارس محمد صبحي واللاعب أحمد فتوح، قال فيتوريا “لا استمع للشائعات واتصالاتي محدودة وأحاول أن أركز في عملي فقط.. لدى خبرة كبيرة – كمدرب – وشاهدت مباريات خسرها المنتخب، ولم يتأهل لكأس العالم مثل الجزائر، وكان وقتها يستطيع التأهل لكأس العالم”.
واختتم “يجب أن نفوز في وجود الجمهور المصري.. نؤدي ما علينا اللعب بحماس واللعب بثبات طوال المباراة وهذا بالتأكيد سيساعد في أن الجماهير ستبدا في الاهتمام بالمنتخب، أغلب الجماهير اعتادت مشاهدة المباريات من المنزل”.
من جانبه، قال محمد النني، لاعب المنتخب الوطني “ندرك أهمية مباراة الغد أمام جيبوتي.. والبداية القوية تعطي دفعة للاعبين وثقة بأنفسهم وسنبذل قصارى جهدنا؛ لكي نصعد لكأس العالم نحن ندرك أنه حلم المصريين والجهاز الفني واللاعبين”.
واختتم: “سنشعر بالحزن عندما نلعب غدا في بلادنا وعلى استاد القاهرة، دون حضور الجمهور، ونحن نشاهد الجماهير تملأ الاستاد عندما نذهب للجزائر أو أي بلد إفريقي؛ وهذه نقطة قوة لأي منتخب، ونتمنى عودة الجماهير المصرية للاستاد؛ نحن نستمد القوة من الجمهور المصري”.

402453200 333133436002957 4722202171590063913 n بثنائية صلاح .. منتخب مصر ينهي شوط المباراة الأول متقدما علي جيبوتي بهدفين نظيفين

إقرأ المزيد :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »