أخبار عاجلةاخبار افريقيافن وثقافةمصر

من هي المغنية الكولمبية كارول جي التي حققت أغنيتها ” القاهرة ” تريند 2 في العالم ؟

 

برز في الساعات الأخيرة إسم المغنية الكولمبية كارول جي ” Karol G ”  أو كارولينا جيرالدو نافارو (Carolina Giraldo Navarro)‏ , والمعروفة فنيا باسم كارول جي (بالإنجليزية: Karol G)‏، هي مغنية وكاتبة أغاني ريغيتون كولومبية , والتي حققت أغنيتها ” القاهرة ” أكثر من 10 مليون مشاهدة علي موقع ” يوتيوب ” عقب إطلاقها بثلاثة أيام .

كولمبية المولد

ووفقا لموقع ” ويكيبديا ” ولدت كارول جي أو كارولينا جيرالدو نافارو في   14 فبراير 1991 في ميديلين، بكولومبيا،وأبدت كارولينا جيرالدو اهتمامًا بالموسيقى، متأثرة بوالدها غييرمو جيرالدو، الذي كان أيضًا مغني، ودرست في ميديلين، وواصلت تعليمها في جامعة أنتيوكيا بكولومبيا  قبل أن تنتقل إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة مسيرتها الموسيقية، وخلال طفولتها، بدأت كارول جي مسيرتها المهنية بالظهور  في برنامج المواهب ذا إكس فاكتور.

وأصدرت أول أغنية لها في عام 2007 بعنوان “Por Ti” بالتعاون مع Diamond Music في سن 16 عامًا، تحت إنتاج Flamingo Records و Diamond Music .

وفي عام 2010، أصدرت العديد من الأغاني على منصة يوتيوب، أحدها كانت أغنية “Killing me softly”، وفي نفس العام أطلقت أغنيتين معًا، أحدهما كان “Tu Jugete” ، وفي عام 2012، أطلقت أغنية “301” .

 

وفي عام 2013، تعاونت مع المغني الأمريكي نيكي جام وأصدرت أغنية “Amor De Dos”، والتي حققت  أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

 

في عام 2014، تعاونت مع أندي ريفيراند في أغنية “Mañana”، التي حققت  90 مليون مشاهدة على اليوتيوب، كما أصدرت أغنية بعنوان “Ricos Besos”، لكنها لم تكن ناجحة.

 

في عام 2017، تم إصدار أغنيتها التعاونية مع باد باني بعنوان “Ahora Me Llama”؛  التي حققت  أكثر من 680 مليون مشاهدة على اليوتيوب، في نفس العام، أصدرت أغنية “A Ella”، التي أصبحت شهيرة  في كولومبيا، في وقت لاحق من العام، تعاونت مع كيفين رولدان وأصدرت أغنية “Eres mi Todo”.

https://www.instagram.com/karolg/

 

 

 

كارول جي تتصدر التريند العالمي بـ ” القاهرة “

 

وخلال الأسبوع الأخير وبالتزامن إتجاه أنظار العالم لمصر التي تستضيف مؤتمر المناخ “كوب 27” في شرم الشيخ، أطلقت كارول جي أغنيتها “القاهرة” لتتصدر التريند العالمي في أقل من 3 أيام.

وحققت الأغنية تفاعلا ونجاحا كبيرا في أقل من 72 ساعة، وتصدرت قائمة الأعلى مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وتخطت مشاهدات الأغنية حاجز الـ 10  ملايين مشاهدة.

وتم تصوير الأغنية وسط مجموعة من أبرز المعالم السياحية والأثرية في مصر من بينها الأهرامات وجامع السلطان حسن والقلعة.

 

وأطلقت كارول جي أغنيتها الجديدة المصورة بطريقة الفيديو كليب عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، كما نشرت مقطعا قصيرا من الأغنية عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وظهرت بلقطات الأغنية الكثير من الأماكن السياحية والأثرية في مصر وعلى رأسها منطقة أهرامات الجيزة.

وظهرت كارول في الفيديو وهي تتغزل في مصر ومعالمها السياحية، الأمر الذي اعتبره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، دعاية للسياحة المصرية بشكل كبير.

 

وأعربت المطربة الكولومبية عن سعادتها الكبيرة، بتقديمها هذه الأغنية في مصر، حيث قالت عبر صفحتها الرسمية بموقع “إنستغرام”: “مصر واحدة من أفضل 5 أماكن في العالم التي حلمت بزيارتها”.

 

وأضافت: “كان لدي طموح لرؤية هذا البلد، وأن اتجول في شوارعه ومعالمه مثل الأهرامات وأبو الهول، لتحقيق مقطع فيديو كان دائمًا في قلبي وعقلي”.

 

واستكملت: “لحظة وصولي لهذا المكان كانت لحظة مهيبة، ورأيت أنه وبعد صعوبة تحقق حلمي، أصبح حقيقة بالفعل، وسأحتفظ به كأحد أفضل المشاريع في حياتي”.

 

وتعد جي من أشهر 5 مغنيين “ريجاتون” وهو لون من ألوان الموسيقى، في العالم نشأ في بورتوريكو خلال أواخر التسعينات. تطور من موسيقى الدانسهول وتأثر بموسيقى الهيب هوب الأمريكية، وأمريكا اللاتينية، والموسيقى الكاريبية. تشمل الصوتيات الراب والغناء، وعادةً باللغة الإسبانية “، ولديها ما يقرب من 60 مليون متابع عبر منصات التواصل.

دعاية مجانية لمصر

وأكدت الإعلامية المصرية عزة مصطفي أن تصوير المغنية الكولومبية كارول جي أغنيتها الجديدة في المناطق الأثرية المصرية؛ يُمثل دعاية مجانية لمصر ومناطقها السياحية بالمجان , مشيده  باختيار المغنية الكولومبية مناطق الأهرامات والقلعة ومسجد السلطان حسن؛ لتصوير أغنيتها الجديدة عن القاهرة بالتزامن مع مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ.

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، :  إن المغنية الكولومبية صاحبة أكبر بحث عبر موقع البحث جوجل حول العالم، لافتة إلى أنها تملك أكثر من 60 مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Z02zptUN8gI

إقرأ أيضا :

مصر تطلق حملة ترويجية دولية للترويج للسياحة المستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »