أخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيرانغرب افريقيا

نيجيريا.. “السياحة العالمية” ربط السياحة بالثقافة ضروري لانها تمثل 40% من السياح في العالم

أختتم المؤتمر العالمي الأول لمنظمة السياحة العالمية”حول ربط السياحة والثقافة والصناعات الإبداعية” الذي عقد في لاجوس، نيجيريا ، أعماله بمشاركة القادة وبعض أفضل العقول المبدعة في أفريقيا، لوضع رؤية مشتركة للنهوض بالتنمية المستدامة والفرص عبر القارة.

وتشير التقديرات الي أن حوالي 40 ٪ من جميع السياح في العالم يهتمون بنمط السياحة الثقافية باعتبارها الدافع الرئيسي للسفر ، وتقود منظمة السياحة العالمية الطريق في سد المجالين ، بما في ذلك من خلال الشراكات الإستراتيجية مع الأعضاء المنتسبين مثل نتفلكس . www.netflix.com/eg/login

في افتتاح الحدث، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي للمندوبين: “ترتبط ثروات السياحة والثقافة ارتباطًا وثيقًا، وعندما يزدهر أحدهما ، يزدهر الآخر أيضًا “. وحث القطاعين العام والخاص على العمل معًا لخلق وظائف لائقة وتنمية الاستثمارات وتبني الابتكار والتحول الرقمي.
IMG 4867 نيجيريا.. "السياحة العالمية" ربط السياحة بالثقافة ضروري لانها تمثل 40% من السياح في العالم

السياحة والثقافة في دائرة الضوء

وألقى نائب الرئيس النيجيري البروفيسور ييمي أوسينباجو، كلمة أمام المؤتمر ، قائلاً: “لقد قادتنا رغبتنا في تنويع اقتصادنا واستكشاف مصادر دخل مستدامة أخرى إلى تصنيف السياحة والثقافة والقطاع الإبداعي ضمن القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد.

وأضاف على وجه التحديد، تم الاعتراف بالسياحة لمرونتها وديناميكيتها، كما سلط رئيس Vide President الضوء على قدرة الموسيقى على أن تكون بمثابة “لغة عالمية” تجمع الناس معًا وتسمح لهم بمعرفة المزيد عن “ثقافة وأفكار” الآخرين.

وأما وزير السياحة النيجيري، لاي محمد: “اليوم ، أكثر من أي وقت مضى، أصبحت السياحة والصناعة الإبداعية هدف مهم، نظرًا لجدواها الاقتصادية، في دائرة الضوء العالمية وتحتل مكانة في طليعة أجندة التنمية الوطنية والدولية.”

والتقى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، مع حاكم لاجوس ، باباجيد أولوسولا سانو أولو ، لاستكشاف طرق جديدة لتسخير قوة الثقافة والسياحة لخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الشاملة، في كل من نيجيريا وعبر إفريقيا.

على هامش المؤتمر ، التقى الأمين العام أيضًا مع أليكو دانجوتي ، رجل الأعمال النيجيري والمحسن الذي شغل منصب سفير منظمة السياحة العالمية منذ عام 2018.

الاستثمارات وتمكين الشباب وفن الطهو:
ركز المؤتمر الذي استمر لمدة يومين على العديد من الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لمنظمة السياحة العالمية، وأبرزها تمكين الشباب وتعزيز الاستثمارات في السياحة.
DSC 1877 نيجيريا.. "السياحة العالمية" ربط السياحة بالثقافة ضروري لانها تمثل 40% من السياح في العالم
وفي اليوم الأول ، استضافت منظمة السياحة العالمية جلسة تفاعلية خاصة مع الشباب من جميع أنحاء نيجيريا، للوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في نداء سورينتو للعمل لجعل الشباب مشاركين نشطين في صنع القرار في هذا القطاع.

أيضًا في لاجوس، ركزت حلقة نقاش حول تحفيز الصناعات الإبداعية لريادة الأعمال الاجتماعية، على أهمية دعم الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة والمبتكرين من أجل تعزيز القدرة التنافسية عبر قطاع السياحة.

واحتفلت المنظمة العالمية بثراء فن الطهو الأفريقي، وهو قوة متنامية في قطاع السياحة في القارة، وعرض معرض “Flavours of the World” أفضل مواهب الطهي، وانضم نجم فن الطهي المحلي الشيف Coco Reinarhz إلى ورشة عمل وحلقة نقاش ركزت على إدراك إمكانات سياحة فن الطهو لتنمية الوجهات ودفع التنمية الشاملة والمستدامة.

وكانت زوراب قد أكد في حفل أفتتاح المؤتمر يوم 14 نوفمبر الجاري أن السياحة الثقافية ستكون محركًا رئيسيًا لتعافي هذا القطاع، كاشفاً أن أبحاث منظمة السياحة العالمية، وجدت أن الثقافة هي الدافع الرئيسي لحوالي 40٪ من جميع السياح في العالم.

وقال: إن شراكة المنظمة العالمية للسياحة مع شبكة Netflix ، العضو المنتسب إلى المنظمة، تُظهر مدى نجاح قطاعاتنا في العمل معًا. في الوقت الذي تنمو فيه السياحة الثقافية والصناعات الإبداعية من حيث الحجم والأهمية.

واضاف زوراب قائلاً: يمكن أن تمثل الصادرات العالمية من السلع الإبداعية 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي قبل عام 2030 وأن ثروات السياحة والثقافة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا، ودعا إلى دعم حكومي وخاصة لدفع هذه الصناعة.

وقال: “عندما يزدهر المرء، يزدهر الآخر أيضًا، و حققت قطاعاتنا، في العديد من الأماكن الكثير معًا، وقد ساعدت السياحة في الحفاظ على التقاليد حية، كما أتاح الفرصة للفنانين والمبدعين الجدد للنمو.

وأضاف قائلاً : هذا ليس وقت التوقف، لانه لا يزال بإمكاننا فعل المزيد، بل ويمكننا خلق المزيد من الوظائف والفرص، ولهذا نحن بحاجة إلى التزام الحكومات بالاستثمار في شعوبها، لأن الشراكات القوية بين القطاعين العام والخاص التي تدعم عمال السياحة في المستقبل ستؤدي إلى تحقيق منافع طويلة الأجل للجميع “.

إقرأ أيضا:-

نيجيريا..منظمة السياحة العالمية تعقد مؤتمرها العالمي الأول لربط السياحة والثقافة والصناعات الإبداعية في لاجوس

الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في حواره مع ” Afronews24 ” : تنظيم أضخم مؤتمر اقتصادي بين مصر ونيجيريا بمشاركة ٤٠٠ رجل أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »