أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الجزائر تحقق الفوز الثاني توالياً في تصفيات كأس العالم 2026

حقق منتخب الجزائر الفوز على مضيفه منتخب موزمبيق 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولم تكن بداية المباراة جيدة للمنتخب الجزائري الذي اضطر مدربه جمال بلماضي لإجراء تغييرين بسبب تعرض المدافع عيسى ماندي للإصابة وتعويضه بأمين توجاي في الدقيقة 14، وبعدها بثلاث دقائق خرج المهاجم إسلام سليماني وعوضه زميله محمد الأمين عمورة.

وكانت هناك بعض المحاولات الخطيرة للمنتخب الجزائري، على غرار توغل عمورة من الجهة اليمنى وانفراده بالحارس الموزمبيقي الذي صد تسديدة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي.

وكان المهاجم أمين غويري قريباً من التسجيل، ولكن تسديدته أبعدها حارس الموزمبيق وارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت للركنية، لينتهي الشوط الأول من دون تغيير في النتيجة.

خلال المرحلة الثانية ضاعف المنتخب الجزائري حملاته الهجومية وتمكن من التسجيل في الدقيقة 69، بعدما انطلق المهاجم عمورة من وسط الميدان وانفرد بالحارس الموزمبيقي وسدد بقوة كرة ارتدت من العارضة وعادت إلى فارس شعيبي الذي وضع الكرة في الشباك بكل قوة.

بعدها تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80، من هجمة مرتدة قادها عمورة ومرر ناحية راميز زروقي الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بالفوز الثاني للجزائر في التصفيات.

وبعد هذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، في انتظار مواجهتي منتخب غينيا الذي يمتلك 3 نقاط مع مضيفه بوتسوانا، والصومال مع أوغندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »