أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانالقرن الافريقى

السودان .. « دقلو » يبحث مع مدير المخابرات الإثيوبية العلاقات بين الخرطوم وأديس أبابا

 

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان ، الفريق أول محمد_حمدان دقلو، بمكتبه اليوم، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي، تمسغن طرونه، بحضور مدير المخابرات العامة في السودان الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل ، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بمستوى التنسيق والتعاون الذي تشهده العلاقات بين البلدين، معرباً عن ترحيب السودان بتوقيع الحكومة الإثيوبية وجبهة تيجاي، على اتفاق لوقف الحرب، والاتجاه نحو بناء السلام، مؤكداً دعمهم للجهود كافة التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في اثيوبيا.

من جانبه قدم مدير المخابرات الإثيوبية،تنويراً للفريق أول دقلو، حول آخر التطورات التي تشهدها بلاده، على ضوء الاتفاق مع جبهة تقراي، مؤكداً أن بلاده تقدر عالياً جهود السودان الداعمة لتحقيق الاستقرار في إثيوبيا، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة، بما يخدم مصالح الدولتين والمنطقة.

 عضو مجلس السيادة الإنتقالي يصل أديس أبابا

وصل عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم الي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مساء  أمس السبت، في زيارة رسمية ضمن جولته لعدد من دول منظمة الايجاد.

وكان في استقباله بمطار أديس أبابا وزير الدولة بوزارة الخارجية الأثيوبية تسفاي أيالو وسفير السودان بجمهورية إثيوبيا السفير جمال الشيخ أحمد وطاقم السفارة السودانية.

وسيلتقي عضو مجلس السيادة، رئيس الوزراء الأثيوبي آبي احمد، ويطلعه علي تطورات الأوضاع في منظمة الإيقاد والمؤتمرات المتوقع عقدها برئاسة المنظمة او الخرطوم في الثلاثين من نوفمبر الجاري.

ويرافق عضو مجلس السيادة الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر، كل السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية المكلف والفريق أول ركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع.

إقرأ المزيد : 

السودان : ضوء في نهاية النفق 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »