أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

أعربت النائبة الدكتورة رشا قلج الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك ورئيس مؤسسة ميرك أفريقيا آسيا لومينيري عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققة المؤتمر السنوي  لمؤسسة ميرك الذي عقد في الهند , والذي شارك فيه عدد كبير من السيدات الأوائل في عدد من الدول الأفريقية وركز المؤتمر علي كيفية تعزيز بناء القدرات في الدول الأفريقية خاصة في مجال الرعاية الصحية .

وقالت الدكتورة رشا قلج عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” نحن نصنع التاريخ معًا في أفريقيا، مع سفراءنا وسيدات أفريقيا الأوائل وشركائنا، مستشفى تاتا وجامعة كريشنا , مضيفه ”  أنا فخور جدا بالترحيب بضيوف الشرف والمتحدثين الرئيسيين، السيدات الأوائل لأفريقيا وسفراء حملة “أكثر من أم”، في مؤتمرنا السنوي الذي أجريناه لأول مرة في الهند.
وتابعت ” تشاركنا معًا الخبرات وناقشنا تأثير برامجنا لتحويل رعاية المرضى وزيادة الوعي حول مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والصحية الحساسة والحاسمة. “

بناء القدرات في مجال الرعاية الصحية

FB IMG 1699093180042 بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

جدير بالذكر أن مؤسسة ميرك والسيدات الأوائل من أفريقيا   في مؤتمر أفريقيا آسيا لوميناري 2023 في الهند , الذي عقد تحت شعار بناء القدرات في مجال الرعاية الصحية  .

وشارك في المؤتمر  البروفيسور الدكتور فرانك ستانجينبرج-هافركامب، والسيناتور الدكتورة رشا كيليج والسيدات الأوائل الأفريقيات في بوتسوانا، وبوروندي، وكابو فيردي، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وغامبيا، وغانا، وليبيريا، وملاوي، وجمهورية ساو تومي الديمقراطية. برينسيبي، زيمبابوي، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وشهد المؤتمر الذي عقد واقعيا وافتراضيا , عقد  خمس جلسات علمية واجتماعية متوازية لتعزيز قدرات الرعاية الصحية والوعي في 42 دولة أفريقيا في مختلف التخصصات الطبية التخصصات الطبية.

1700 منحة دراسية للأطباء الأفارقة

FB IMG 1699093200749 بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

وكان المؤتمر فرصه للاحتفال بالذكرى السنوية السادسة لمؤسسة ميرك والاحتفال برحلة مدتها 11 عامًا قدمت خلالها مؤسسة ميرك   1700 منحة دراسية للأطباء الأفارقة من 50 دولة في 42 تخصصًا طبيا بالغ الأهمية تعاني فيها بعض الدول الأفريقية نقصا , مثل أطباء  الأورام، والصحة الإنجابية، وأمراض الجهاز التنفسي والرعاية المركزة، و رعاية الأطفال حديثي الولادة، طوارئ الأطفال، والجراحة  والأمراض المعدية، والطب الباطني، طب العيون، الطب النفسي،وطب علاج الألم وغيرها من التخصصات الطبية الهامة .

شهر التوعية بمرض السرطان

FB IMG 1699093224873 بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

وخلال مؤتمرها السنوي احتفلت مؤسسة ميرك بإطلاق شهر التوعية بمرض السرطان .

وفي كلمتها خلال فعاليات المؤتمر قالت الدكتورة رشا قلج،الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك ورئيس مؤسسة ميرك أفريقيا آسيا لومينيري : “أنا فخور جدًا بالترحيب بضيوف الشرف والمتحدثين الرئيسيين، والسيدات الأوائل في أفريقيا وسفراء حملة “أكثر من مجرد أم”، في مؤتمرنا السنوي الذي عقدناه لأول مرة في الهند. لقد تبادلنا معًا الخبرات وناقشنا تأثير برامجنا لتحويل رعاية المرضى ورفع مستوى الوعي حول مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والصحية الحساسة والحرجة.

وأضافت : “اليوم نحتفل معًا أيضًا بشهر التوعية بالسرطان، ومن الرائع أن نتذكر أن مؤسسة ميرك قدمت 138 منحة دراسية للتدريب على علاج الأورام في العديد من التخصصات الفرعية لأطباء من 37 دولة أفريقية، وأصبح العديد منهم أفضل أطباء الأورام في بلادهم”.. نصنع التاريخ معًا في أفريقيا، مع سفرائنا، والسيدات الأوائل في أفريقيا، وشركائنا، مستشفى تاتا وجامعة كريشنا.

تحسين الصحة العامة

404402100 659276826377847 8913706358356686883 n بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

من جانبه قال الدكتور فرانك ستانجينبيرج هافركامب رئيس المجلس التنفيذي لكلا من E.Merck KG ومجلس أمناء مؤسسة Merck  : “في مؤسسة Merck، هدفنا هو تحسين الصحة العامة وتحقيق مزيد من الرفاهية في المجتمعات الافريقية من خلال بناء قدرات الرعاية الصحية وتوفير الوصول إلى حلول الرعاية الصحية الجيدة والعادلة في أفريقيا وآسيا وخارجها.”

وأضاف البروفيسور الدكتور فرانك ستانجينبرج-هافركامب “أود أن أشكر شركائنا، السيدات الأوائل الأفريقيات وخبراء الصحة وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام من أكثر من 70 دولة للتعاون معنا من أجل تحقيق رؤيتنا وهدفنا .

وتابع “أنا فخور بأن مؤسسة ميرك قدمت أكثر من 1700 منحة دراسية لشباب الأطباء من 50 دولة في 42 تخصصًا بالغ الأهمية  مثل علاج الأورام والسرطان، والسكري، وأمراض الغدد الصماء، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ورعاية الخصوبة، وعلم الأجنة، والصحة الإنجابية ، الطب الباطني، طب الجهاز التنفسي،و الرعاية الحرجة المركزة، طوارئ الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الروماتيزم، الطب النفسي السريري، جراحة المسالك البولية، طب العيون، الجراحة العامة، الحوادث وجراحة العظام، الأمراض الجلدية، رعاية الأطفال حديثي الولادة، طب الألم، والأمراض المعدية , مشيرا  إلى أن العديد من الأطباء الشباب الذين استفادوا من هذه المنح أصبحوا أول المتخصصين في بلدانهم.

إقرأ المزيد :

بالصور .. « مؤسسة ميرك » تختتم النسخة العاشرة من مؤتمرها بمشاركة كبيرة من السيدات الأفارقة الاوائل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »