أخبار عاجلةمصر

الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح أبدا

وقال الرئيس السيسي: إننا سوف نؤكد خلال كلمتنا في المؤتمر في استاد القاهرة على الدور الذي قامت به الدولة المصرية متمثلة في كل المصريين بما في ذلك الجمعيات والمنظمات وحياة كريمة وتحيا مصر وكل الناس اشتركت لكي تخفف عن أهلنا في قطاع غزة”.
وأضاف السيسي: أنه رغم ظروفنا الصعبة أريد أن أوضح أن حجم المساعدات مقارنة بالمساعدات التي تم إدخالها خلال الأيام الماضية، من 75% إلى 80% جاء من مصر بفضل الله تعالى، وهذا من منطلق المسؤولية والشعور بضرورة التحرك جميعا للتخفيف عن أهلنا في القطاع بالمساعدات التي تم تجهيزها في أسرع وقت”.
وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، موضحا أنه رأى الكثير من المغالطات على أن مصر لا تريد فتح المعبر أو تقوم بغلق المعبر .. هذا لم يحدث أبدا .. معبر مفتوح من جانب مصر بشكل مستمر ونحن قبل أحداث 7 أكتوبر مصر كانت تدخل ما يقرب من 700 شاحنة يوميا لاحتياجات القطاع الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة.
وأوضح أنه عندما يكون هناك أزمة مثل ما يحدث الآن يمكن التصور أن السلطات المصرية تغلق المعبر، وهو ما افترضته بعض وسائل الإعلام غير المصري أو بعض القنوات أو الأشخاص الذين قاموا بدور من أجل الإساءة إلى مصر.
وجدد الرئيس تأكيده على عدم إغلاق معبر رفح أبدا، موضحا أنه كان هناك إجراءات أخرى من الجانب الآخر، كان لا بد من اتخاذها لإدخال المساعدات بشكل حقيقي لأهالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن المسؤولية في ذلك لا تقع على مصر وحدها لكن هناك جانب آخر، لافتا إلى أن مصر كانت حريصة على رفض ومجابهة الضغط والحصار الذي كان موجودا، كدولة تتعامل في إطار قواعد القانون الدولي.
وقال الرئيس السيسي إن مصر كدولة تتعامل مع القضية الفلسطينية في إطار قواعد القانون الدولي والإجراءات التي تهدف إلى عدم إشعال القضية، مؤكدا مرة أخرى على عدم غلق معبر رفح مستقبلا في وجه المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة.
ووجه الرئيس السيسي الشكر لكل المصريين الذين ساهموا في العمل التطوعي الموجه لقطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك العمل لم ينته بعد، وأن مصر تسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين.
ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية موجهة لسد احتياجات 2.3 مليون إنسان تحت الحصار، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى كافة المساعدات، في ظل عدم وجود مياه ووقود وكهرباء وأغذية ومواد طبية.
وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة ستستمر مصر في دعمها ومساعدتها، مؤكدا أن الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته وقدراته ومنظمات المجتمع المدني سيسهم في المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة، وأن المرحلة السابقة شيئ والقادم شيئ آخر.

إقرأ المزيد :

الجهود المصرية تنجح في فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »