أخبار عاجلةأخبار العالم

أول تعليق من برنامج الأغذية العالمي علي استقالة الفنانة التونسية هند صبري 

نشيد بجهودها الدؤوبة وشغفها في تعزيز مهمة البرنامج المتمثلة في القضاء على الجوع

في أول تعليق من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة علي إعلان الفنانة التونسية الشهيرة هند صبري استقالتها من دورها كسفيرة للنوايا الحسنة للبرنامج ، حيث أعرب برنامج الأغذية العالمي عن عميق امتنانه للفنانة هند صبري لدعمها الثابت وتفانيها خلال فترة عملها كسفيرة عالمية للنوايا الحسنة على مدار الثلاثة عشر عامًا الماضية.

وقال البرنامج في بيان صحفي ” تلقي أفرو نيوز 24 ” نسخة منه : ” إنه مع نهاية رحلة هند صبري كسفيرة للنوايا الحسنة، فإننا نشيد بجهودها الدؤوبة وشغفها ومناصرتها القوية في تعزيز مهمة برنامج الأغذية العالمي المتمثلة في القضاء على الجوع.

وأضاف ” لقد ألهمتنا هند حقًا باستجابتها السريعة لحالات الطوارئ، ولا سيما جهودها في جمع الأموال الضرورية أثناء الأزمات ، مشيرا إلي أن الفنانة هند صبري لعبت هذا دورًا محوريًا في جمع التبرعات لصالح ضحايا الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا، والفيضانات المدمرة في ليبيا، والأزمة المستمرة في غزة.

وتابع برنامج الأغذية العالمي في بيانه ” لقد مكنت مساهماتها برنامج الأغذية العالمي من تقديم المساعدات الغذائية في الوقت المناسب لمن هم في أمس الحاجة إليها خلال الفترات الحرجة. 

وشدد البرنامج علي أنه مع استمرار الأزمة في غزة، تظل أولوية برنامج الأغذية العالمي ثابتة في دعم الأشخاص الذين يعانون من الجوع وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم ويظل طموحنا ألا نترك إنسانًا واحدًا جائعًا.

وقال الأغذية العالمي ” وبالرغم من التحديات التي تواجهنا في الوصول إلى كل من يحتاج إلى الغذاء، سيبقى التزامنا ثابتاً في الوصول إلى الأشخاص الأكثر احتياجاً، والعمل على أساس مبادئ الإنسانية والحياد والنزاهة والاستقلال. 

وأشار البرنامج إلي أنه دعمًا راسخًا للمدنيين الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، وهو متواجد على الأرض منذ اليوم الأول من حالة الطوارئ الحالية حيث يقدم الغذاء من خلال الأطعمة الجاهزة للأكل في حالات الطوارئ، والخبز الطازج، والطرود الغذائية، والقسائم الإلكترونية. 

وقال ” هذا وتقف الفنانة هند صبري كشخصية بارزة في التزامها وتفانيها في إيصال أصوات أولئك الذين لا يستمع لهم أحد، ودعم قضية الفئات الأكثر ضعفًا بشكل لا مثيل له.

وتقدم برنامج الأغذية العالمي في ختام بيانه بأطيب تمنياته وامتنانه وشكره للفنانة هند صبري بينما تواصل مساعيها في مجال العمل الإنساني.

كانت الفنانة التونسية الشهيرة هند صبري أكدت في بيان نشرته عبر حاسبها علي موقع ” X” تويتر سابقا ، أنها منذ بداية الحرب على غزة شعرت مع زملائها في برنامج الأغذية العالمي بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء في القطاع.

وقالت صبري ” إنهم لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت، وفق قولها.

وأضافت الفنانة التونسية ” أنها حاولت إيصال صوتها والضغط من أجل وقف إطلاق النار على أهالي غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب.

وأشارت هند صبري إلى خيبة أملها حيث أنها كانت تثق بأن برنامج الأغذية العالمي سيستخدم صوته بقوة كما يحدث في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدار 46 يوما ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي قتل أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة.

 

إقرأ المزيد

السودان ..سويسرا تقدم 1.4 مليون دولار لـ  الأغذية العالمي لدعم الفارين من العنف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »