أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بقيادة محرز… الأهلي يأمل بكسر سطوة الشباب في الدوري السعودي

يواجه النادي الأهلي ضيفه الشباب على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، في قمة الأسبوع 14 من دوري روشن السعودي، الأحد 26 نوفمبر.

ويحتلّ الأهلي المركز الثالث برصيد 26 نقطة، والشباب المركز 11 برصيد 15 نقطة.

ويتساوى الفريقان هذا الموسم خلال مواجهتهما أبرز 5 فرق في الدوري، بتحقيقهما نصراً وحيداً، لكن الشباب الأقلّ تسجيلاً خلال هذه المواجهات، بتسجيله هدفاً واحداً، فيما تلقى الأهلي أكبر عددٍ من الأهداف خلال هذه اللقاءات (7 أهداف).

ويلتقي الفريقان للمرة 29 في دوري المحترفين، إذ يتفوّق الشباب في عدد الانتصارات (10 مرات)، في مقابل 8 للأهلي، وحسم التعادل 10 مباريات، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات.

وخلال مواجهاته ضد أبرز 4 أندية في دوري المحترفين (الأهلي، الهلال، النصر والاتحاد)، يتفوّق الشباب فقط على الأهلي، وسجّل ضده أكبر عددٍ من الأهداف في الدوري السعودي (41 هدفاً).

ويسعى الشباب خلال مباراته ضد الأهلي الأحد، إلى تسجيل هدفه الرقم 300 خارج أرضه في دوري المحترفين (حالياً 299)، فيما يتطلّع الأهلي إلى تجنّب تلقيه الهدف الرقم 200 على أرضه بالمسابقة (حالياً 198).

وستكون مواجهة الأحد فرصة مؤاتية للأهلي بقيادة نجمه الجزائري رياض محرز، لكسر سطوة الشباب.

فاز كلا الفريقين في مبارياتهما بعد التوقّف الدولي في دوري المحترفين هذا الموسم.

الأهلي فاز على التعاون 3-2 والوحدة 3-1، فيما فاز الشباب على الفيحاء 1-0 والطائي 2-0.

ولم يحقق أيّ من الفريقين الفوز بعد تلقيهما الهدف الافتتاحي في دوري المحترفين هذا الموسم، الشباب في 8 مباريات، إذ تعادل في 3 وخسر 5 مواجهات، فيما خسر الأهلي مباراتين بعدما تلقى الهدف الافتتاحي خلالهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »