أخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيران

www.afronews24.com يأخذك في جولة سياحية عبر 8 دول إفريقية وأسيوية علي المحيط الهندي

الجولة تجوب خمس مساحة العالم علي أجمل واروع الشواطىء والجزر البركانية والمدن التراثية

يغطي 20٪ من سطح كوكب الأرض، وهو عبارة عن أفق أزرق لانهاية له، أنه المحيط الهندي، الذي يحتوي علي العديد من الجزر، يغمر بجماله سواحل شرق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وأستراليا.

قامت www.lavanguardia.com بجولة في بعض أكثر الوجهات جاذبية في في هذا المحيط في كلا من إفريقيا وآسيا التي يداعبها هذا المحيط ، والتي تعتبر ثالث أكبر الوجهات في العالم.

بعض هذه الوجهات له شهر عالمية والبعض الأخر لم ينال حظه من الشهرة بعد، لكن دائمًا غالبيتها يمتلك عدد لا حصر له من المناظر الطبيعية والمناظر الطبيعية الداعية لاكتشافها.

مدغشقر
تلك الدولة الافريقية الجزرية التي تقع قبالة ساحل موزمبيق في جنوب شرق إفريقيا ورابع أكبر جزيرة في العالم، هي موطن عشاق الرحلات والطبيعة والمتعة وبخاصة في منتزه Isalo الوطني.

هذا البلد يضم العديد والعديد من الوديان والمسابح الطبيعية والشلالات والحرباء واثنان من رموز هوية البلد ، الليمور الغريب وشجرة الباوباب الرائعة، هي بعض من عوامل الجذب التي ستجدها في هذه الدولة التي تسبح فوق المحيط.

أما بالقرب من مدينة موروندافا ستجد أحد أكثر المواقع بداعة هو شارع الباوباب ، المسمي علي أسم أهم شجرة في البلاد ، مع عدة مئات من عينات هذه الأشجار التي يغمرها الشفق ، مما يخلق منظرًا طبيعيًا للبوسترات الربانية.

بالإضافة إلى ماسبق هناك، جزر “آسرة” ، مثل Nosy Be و Sainte-Marie الشهيرة ، والتي تحتوي على كل ما تتخيله وما لا تتخيله، من شواطئ كالفردوس ومياه صافية وقاع بحر غنية، تعتبر واحدة من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية في العالم.
موريشيوس

إلى الشرق من مدغشقر ستجد جزيرة موريشيوس، هي دولة إفريقية صغيرة، تحيط بها أيضًا الشعاب المرجانية من كل جانب لكن يتخللها بضع كيلومترات من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية النابضة بالحياة وحيواناتها البحرية.

لذا فإن السفر إلى هذه الدولة وعدم القيام برحلة للغوص أو الغطس سيكون درب من دروب الجنون، وكذلك زيارة جبل Le Morne Brabant ، المُعلن كموقع تراث عالمي ، والذي يمكن الوصول إليه من خلال طريق يوفر مناظر رائعة.

العاصمة بورت لويز ، وهي بداية ونهاية أي رحلة إلى الجزيرة ، أرض السبعة ألوان ، بكثبانها الرملية ذات اللون الأحمر والأرجواني والأزرق والأصفر ، ووادي شماريل ، ومنتزه بلاك ريفر جورجس الوطني والمتنزه العظيم، تعتبر بحيرة Mare aux Vacoas من مناطق الجذب السياحي الأخرى.

أرخبيل بازاروتو
الذي يتبع إلى موزمبيق، والذي يمكن الوصول إليه بالطائرة إلى فيلانكولوس، الذي يستحق سوقه توقفًا قصيرًا في الرحلة، وكذلك حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا سابقًا.

يتكون الأرخبيل من ست جزر ، بشواطئها الرملية البيضاء والكثبان الرملية وأشجار المانغروف والبحيرات الداخلية، وأفضل وقت للسفر إلى بازاروتو هو من مايو إلى نوفمبر لتجنب موسم الأمطار، وإمكانية رؤية الدلافين والحيتان ، وهي في طور الهجرة.
جزر سيشل

تشكل أيضًا أرخبيلًا ، من 115 جزيرة تقع قبالة شرق إفريقيا، ولا يسكن منها سوى ثلاثين جزيرة فقط، بها شعاب مرجانية ومحميات طبيعية وغابات وموقعان من مواقع التراث العالمي لليونسكوAldabra Atoll

وتعتبر الجزر ملجأ للسلاحف العملاقة التي يصعب على المسافرين الوصول إليها ، ومحمية Valle de Mai الطبيعية، في جزير Praslin ، من الجرانيت الأصلي.

وتعتبر جزيرة ماهي هي الأكثر اكتظاظًا بالسكان ولديها العديد من الفنادق ، حيث تعتبر العاصمة فيكتوريا ذات الطراز الاستعماري، هي نقطة الأنطلاق إلى الجزر الأخرى مثل لا ديج أو جزيرة بيرد أو سانت بيير أو كوريوز أو سانت آن.

المحيط الهندي في أسيا:-
جزر المالديف
يبلغ عددها 1190 جزيرة مرجانية صغيرة، موزعة في مجموعات أكبر يصل عددها الي 26 جزيرة مرجانية، تقع جنوب الهند، من بينهم 200 فقط مأهولة بالسكان، رغم أن درجات الحرارة بها دافئة على مدار العام.
وتعتبر الفترة ما بين نوفمبر وأبريل أفضل أوقات السفر إليها، حيث تقل الأمطار والرياح، وتجد في هذه الوجهة الحلم للاسترخاء، ممارسة جميع أنواع الرياضات المائية: الغوص ، والتجديف ، وركوب الأمواج شراعيًا ، وركوب الأمواج شراعيًا ، إلخ.

وفي العاصمة “ماليه” بسوق السمك، يمكنك تذوق الوجبات الخفيفة النموذجية في الشارع مثل الجولا والأسماك المقلية والتوابل وكرات لحم جوز الهند، أو ثيلولي كافابو، كروكيت السمك مع لمسة حارة.

ومن العاصمة ستكون نقطة الانطلاق للسفر، إلى جزر مثل Rasdhoo أو Dhiffushi أو Maafushi أو Dhigurah أو Huraa إما عن طريق العبارة أو القارب أو الطائرة المائية والتي تخفي العديد من مناطق الجذب.

سريلانكا

، وهي دولة جزرية أيضا تجمع بين أنظمة بيئية متنوعة: غابات مطيرة ، وسهول قاحلة، وشواطئ رملية ذهبية وبيضاء، من الجدير التوقف في Anuradhapura ، العاصمة القديمة لسريلانكا ، مع أطلال عمرها أكثر من ألفي عام.
وسيجد السائح في حديقة “أودا ولوي” الوطنية، تعايش التماسيح والجاموس والحيوانات الغريبة الأخرى ، وفي Sigiriya Rock أو Lion’s Rock ، كتلة حجرية يزيد ارتفاعها عن 200 متر ، وتحيط بها سهول خضراء ، مما يخلق مناظر طبيعية رائعة.
أما بالنسبة لعشاق الطعام ، فإن زيارة واحدة من مزارع الشاي العديدة والأسواق المليئة بالتوابل في كولومبو وكاندي أمر لا بد منه. ستكون روتي أو كوتو أو برياني أو كاري كلمات يجب دمجها في مفردات الطهي لدينا.

إندونيسيا

وهي دولة في جنوب شرق آسيا تتكون من 12 ألف 500 جزيرة بركانية، لكن من المستحيل القيام برحلة واحدة لزيارتها، إلا إذا كان لديك عدة أشهر أو سنوات، وبمجرد الوصول الي العاصمة جاكرتا، التي تقع في جزيرة جاوة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثين مليون نسمة.
ويتعبر “كوتا توا” هو حيها القديم، مع المباني ذات الطراز الاستعماري وواحدة من أجمل المحطات التي تذكرنا بالماضي في المدينة حيث تنتشر ناطحات السحاب الآن ومن عجائبها معبدي برامبانان وبوروبودور، وكلاهما من مواقع التراث العالمي.

من العاصمة يمكن الوصول إلى الوجهات السياحية مثل بالي وجزر جيلي ومنتزه كومودو الوطني الذي تم إنشاؤه عام 1980 لحماية أكبر السحالي في العالم، تنانين كومودو الشهيرة.
توجد أماكن في أندونيسيا أقل ازدحامًا مثل سولاويزي وسومطرة – أكبر جزيرة في البلاد – أو بابوا غينيا الجديدة، والجزر الغريبة، الواقعة قبالة سومطرة، مثل بولاو وي مثالية للغوص بسبب حيواناتها البحرية الرائعة ، و Nías ، والمعروفة بمعالمها الأثرية الصخرية الكبيرة.

تايلاند.
في عاصمتها بانكوك النابضة بالحياة، معابد وجبال شيانغ ماي، جنة حقيقية للمشي لمسافات طويلة، أو الجزر المرجانية وشواطئ جزيرة فاي فاي، فوكيت وكو فا نجان ، والتي تعد من بين أكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان ، أو كو تاو ، وهي جزيرة صغيرة و مفاجئ حيث يدور كل شيء حول الغوص وجمال قاع البحر.
هناك العديد من تايلاند وهناك أيضًا فن الطهو ، مع أطباق محددة ، خارج منطقة الباد التايلاندية الشهيرة ، لتذوق كل منطقة من مناطقها الأربعة.

ومن الأمثلة على ذلك Khao soi (نودلز الكاري) ، أو kaeng som pla (حساء السمك الحلو والحامض) ، أو kua kling (الكاري باللحم المجفف المقلي) أو ماسامان ، واللحوم المطهية وكاري البطاطس.

سنغافورة
وهي دولة جزرية ذات سيادة في آسيا، تتكون من 63 جزيرة، الجزيرة الرئيسية ، والمعروفة باسم جزيرة سنغافورة أو بولاو أوجونج ، هي موطن العاصمة ، وهي مدينة عالمية وحديثة ، وربما مصطنعة بالنسبة للبعض ، ولكنها تجمع بين العديد من عوامل الجذب.

من بينها حديقة الميرليون، منطقة مارينا باي، الحدائق بجانب الخليج، وهي حديقة بها أكثر من مليون نبتة من جميع أنحاء العالم وأشجارها العملاقة، والتي تُضاء ليلاً بعرض ضوئي مثير للإعجاب .

المنطقة الاستعمارية بادانج ، حي Clarke Quay النابض بالحياة ، حيث كانت توجد أرصفة المدينة ذات يوم ؛ طريق أورشارد ، المركز الاقتصادي والتجاري ؛ أو أحياء الحي الصيني ، الهند الصغيرة والحي العربي.

إقرأ أيضا:-
“السياحة العالمية”: 65٪ نسبة التعافي في معدلات السفر وإفريقيا تسجل نمو بنسبة (+ 166٪)
171 ٪ نسبة الارتفاع في السياحة الوافدة لعموم إفريقيا مقارنة بمستويات 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »