أخبار عاجلةرياضة أفريقية

“صنع في أفريقيا” مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

تمتلك القارة السمراء العديد من نجوم الكرة على مستوى العالم والأندية الكبرى على الساحة الكروية ، ولكن هناك العديد من النجوم الأخرى المجنسين ذوى الأصول إفريقية كانت لتضيف قيمة أكبر للعديد من المنتخبات الإفريقية، وترفع من أسهم و قوة المنافسة بين الفرق و عدد المشاهدين لبطولة الأمم الإفريقية، ولولا التجنيس للمواهب الإفريقية على مستوى أوروبا، كانت تصنف بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن أقوى البطولات الكروية على مستوى العالم .

تيموثي جورج ويا لاعب منتخب أمريكا

images 12 1 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

نجح تيموثي ويا من تسجيل هدف التقدم لصالح بلاده أمريكا في مرمى ويلز ضمن فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويعد ويا من أبرز لاعبي منتخب الولايات المتحدة وهو ما دفع المدير الفني جريج برهالتر في الاعتماد عليه بصفة أساسية.

ويمتلك تيموثي ويا أصول أفريقية لكونه نجل الأسطورة جورج ويا الابن الوحيد للكرة السمراء الذي توج بالكرة الذهبية ورئيس ليبيريا حاليًا.

ويلعب صاحب الـ 22 عاما في صفوف ليل الفرنسي بعد أن قدم إليه من باريس سان جيرمان في الانتقالات الصيفية عام 2019.

بدأ اللاعب الشاب حياته في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن ينتقل للدوري الفرنسي عبر ناشئين باريس سان جيرمان في 2014.

يوم 4 أغسطس 2018 كان يوماً مميَّزاً بالنسبة للاعب الأمريكي حيث تمكّن فيه من تسجيل أول هدف رسمي له بقميص باريس سان جيرمان في مرمى نادي موناكو في مباراة كأس الأبطال الفرنسي 2018، ليُساهم في فوز الفريق بالمباراة بنتيجة 4–0، ويتمكّن بالتالي من الظفر بأول ألقابه في المسابقة مع النادي الباريسي، ويُكمل رباعية محلية له مع النادي الباريسي في العام 2018، ويكون بالتالي قد ظفر بجميع الألقاب الممكنة في فرنسا.

إمبولو لاعب المنتخب السويسري 

110122 سويسرا ضد الكاميرون 1 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

وولد إمبولو، البالغ من العمر 25 عاماً، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، قبل أن ينتقل إلى فرنسا مع والدتها في سن الخامسة، حيث التقت بزوجها السويسري المستقبلي.

لكن بعد فترة وجيزة، انتقلت العائلة إلى بازل، حيث مارس إمبولو مهنته كلاعب شاب، ونتيجة لذلك، حصل على الجنسية السويسرية في عام 2014، بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل”.

وبعد أن شارك مع فريق تحت 16 عاماً، أعلن ولائه الدولي لسويسرا في ديسمبر من ذلك العام وخاض 59 مباراة دولية منذ ذلك الحين.

وبدأ إمبولو، الذي سجل ثمانية أهداف في 23 مباراة مع فريق موناكو هذا الموسم، مسيرته مع نادي بازل السويسري بعد أن خرج من صفوف الشباب، وبعد تسجيله 31 هدفًا في 91 مباراة، ضمن الانتقال إلى شالكه في 2016، حيث أمضى ثلاث سنوات قبل أن يتوجه إلى بوروسيا مونشنجلادباخ.

فيما لم يترك المهاجم مونشنجلادباخ إلى موناكو إلا في الصيف بعد أن أكمل انتقالًا بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني إلى النادي الفرنسي.

كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا

9 60 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

الغزال الأسمر والنجم الواعد، الصاعد الى الكرة العالمية لاعب باريس سان جيرمان و المتوج بكأس العالم مع الديوك الفرنسية ، البالغ من العمر 22 عاما ، فرض نفسه بقوة على ساحة كرة القدم، والدته من أصلٍ جزائري ووالده مدرب كرة قدم، كاميروني الأصل ويحمل مبابى الجنسية الفرنسية .

عثمان ديمبيلي لاعب منتخب فرنسا

73747asgiak "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

لاعب فريق برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا ، من أب مالى و أم موريتانية، والبالغ من العمر 22 عاما ، كان أحد لاعبى المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم في روسيا والذي سطع نجمه مع رين الفرنسي قبل انتقاله الى بروسيا دورتموند الألمانى الذى كانت بوابته للانتقال الى الفريق الكتالوني .

ميتشي باتشواي لاعب منتخب بلجيكا

5829857 1669238789 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

لاعب نادي فنربخشة التركي وكريستال بالاس الإنجليزي وتشيلسي السابق، من أصول إفريقية فى المنتخب البلجيكي، حيث ولد فى مدينة بروكسل، ولكن والديه كونغوليان.

ليروي ساني لاعب منتخب ألمانيا 

0 3 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

وُلد ليروي ساني لأبيه “سليمان ساني” وأمه “ريجينا ويبر” في مدينة إسن الألمانية، يحمل ليروي الآن جنسيةً مُزدوجة لألمانيا وفرنسا، كما أنّه من أصولٍ مُختلطة فهو سنغالي من جهة أبيه وفرنسي من جهة أمه، وقد ترعرع في أحضان عائلة رياضيّة، فوالده لاعب كرة قدم سنغالي، وأمّه لاعبة سابقة.

فيما أصدر المنتخب الألماني، بيانا رسميا أعلن خلاله غياب نجمه ليروي سانى نجم المانشافت بسبب معاناته من الإصابة.

وأضاف البيان، إن ليروي ساني جناح المنتخب الألماني، يعاني من بعض المشاكل على مستوى الركبة ومن المقرر أن يغيب عن مباراة اليابان المقبلة.

 

روميلو لوكاكو لاعب منتخب بلجيكا

lokako 1 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

رأس حربة فريق إنتر ميلان الإيطالي و المنتخب البلجيكى وُلد فى مدينة أنتويرب البلجيكية، بعد أن هاجر والداه من جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث كان والده روجر، يلعب فى صفوف منتخب الكونغو التي كانت تُعرف فى السابق باسم زائير.

 

أنطونيو روديجير لاعب منتخب ألمانيا 

201707091133153315 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

ولد اللاعب أنطونيو روديجر في مدينة برلين عاصمة ألمانيا، ويعرف باسم رودي وهو لاعب كرة محترف يلعب في مركز الدفاع وأحد لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم، كذلك يلعب لحساب نادي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي السابق، ينتمي لعائلة فقيرة والده هو ماتياس روديجير، ووالدته هي ليلى روديجير من سيراليون، ولديه أخ غير شقيق يدعى ساهر سينسي، وهو الآخر لاعب كرة قدم محترف، لعب في الكثير من الأندية الرياضية ومثّل ألمانيا في كثير من البطولات الرياضية.

 

سيرجي جنابري لاعب منتخب ألمانيا 

481668 جنابري "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

وُلد سيرجي جنابري لأب إيفواري وأم ألمانية ، وكان سيختار كوت ديفوار بلدًا لوالده ، لكن ذلك لم يكن ممكنًا.

رفض بطل أوروبا 2020 مع بايرن ميونيخ نهج الاتحاد الإيفواري للتطور مع بلده الأصلي، واختار تمثيل المنتخب الألماني.

 

مانويل أكاندجي لاعب منتخب سويسرا

65c47bc2392d17f80a40e75162ab9beca6bbb96d "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

ولد المدافع السويسري مانويل أوبافيمي أكانجي في سويسرا، ولكنه من والد نيجيري ليختار الدولة التي نشأ فيها.

تدرج بالمراحل السنية لنادي فينزينداجين السويسري، قبل أن يصل الآن لبروسيا دورتموند ويصبح من أهم المواهب الواعدة في ألمانيا.

ايفون مفوجو لاعب منتخب سويسرا

29b2bd79bb5a08699b094a00f8c70f8d86e798cf "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

الحارس الثالث مفوجو يلعب في نادي لايبزج الألماني، ولا يعتبر من العناصر الأساسية في المنتخب السويسري.

ولد مفوجو بمدينة ياوندي الكاميرونية، لكنه بدأ مراحل الشباب كلاعب كرة قدم مع فريق يانج بويز السويسري، ليشق طريقه بعيدا عن موطنه الأصلي

 

فرانسوا موبانجي لاعب منتخب سويسرا 

37116b5ce995b459d2bf0313c5b3010a94e7bd88 "صنع في أفريقيا" مواهب أفريقية تتألق مع منتخبات أوروبية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022

ولد الظهير الأيسر موبانجي في مدينة دوالا الكاميرونية، ورغم ذلك قرر اللعب لمنتخب سويسرا التي عرف من خلالها طريقه لعالم الاحتراف.

لعب لأندية ميرين وسيرفيت قبل أن يصبح الآن لاعبا لنادي تولوز الفرنسي، وظهر للمرة الأولى مع سويسرا في 2014.

 

أقرأ أيضاً

حصاد المنتخبات الأفريقية في جولة كأس العالم الأولي.. ٣ هزائم و تعادلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »