أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع سموحة بدون أهداف في الدوري

فقد الأهلي المصري نقطتين جديدتين في مشواره ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله السلبي مع ضيفه سموحة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الثلاثاء/ على استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة السابعة للمسابقة.
وواصل الأهلي نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي، بعدما تعادله اليوم مع سموحة بدون أهداف، بعد أن تعادل كذلك في الجولة الماضية مع فريق الجونة بنتيجة 1-1.
التعادل منح كل فريق نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 14 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بفارق نقطتين خلف بيراميدز المتصدر، ولكن يتبقى للأهلي مباراة مؤجلة مع فريق بلدية المحلة، فيما ارتفع رصيد سموحة إلى 9 نقاط في المركز التاسع.
وفي 6 مباريات لعبها الأهلي حتى الآن في بطولة الدوري، حقق حامل اللقب الفوز في أربعة لقاءات على كل من المصري بنتيجة 4-0، والإسماعيلي بنتيجة 3-1، والمقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، وتعادل مرتين مع كل من الجونة بنتيجة 1-1، وسموحة بدون أهداف، ولم يتلق الفريق الأحمر أي هزيمة.
سيطر الأهلي على منطقة وسط الملعب في لقاء اليوم، ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الهاني سليمان حارس سموحة طوال الـ 90 دقيقة.
ورغم الاستحواذ الكامل على الكرة، إلا أن الأهلي لم يستطع فك رموز دفاعات فريق سموحة الذي اعتمد على تكثيف لاعبيه في المناطق الدفاعية، واللعب على الهجمات المرتدة.
أخطر فرص الأهلي في اللقاء كانت عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء بأقدام إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، ولكنها افتقدت الدقة.. وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تغييرين في الدقيقة 80 بإشراك أحمد عبد القادر وزعلوك بدلا من كريم فؤاد و”أفشة”، لكن لم يتمكن الفريق الأحمر من زيارك الشباك.

قائمة اضطرارية بسبب الاصابات

وأعرب مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن عدم رضاه عن نتيجة مباراة فريقه أمام سموحة اليوم /الثلاثاء/ ضمن منافسات الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الأهلي خاض اللقاء بقائمة اضطرارية بسبب الإصابات.
وقال كولر – في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء – إن فريق سموحة صعب المهمة على الأهلي، مضيفا “خلال الشوط الأول لم يكن لدينا القوة الكافية، وفي الشوط الثاني كان الهجوم في اتجاه واحد، وعندما تواجه فريقا يدافع بتسعة لاعبين يكون هناك صعوبة، وحاولنا البحث عن حلول ولكن لم نوفق خلال المباراة” , مضيفا  “بين شوطي المباراة تحدثت مع اللاعبين على ضرورة استغلال الضربات الثابتة.. هناك أخطاء متكررة خلال المباريات مثل إضاعة الوقت، وهناك لاعب من سموحة كان يستحق البطاقة الحمراء ولكن لم يحدث ذلك”.
وتابع: “لا يوجد وقت كافي للتدريب بسبب ضغط المباريات.. الفريق يفتقد بعض اللاعبين بشكل إجباري بسبب الإصابات، وهناك لاعبون عائدون للمشاركة مثل علي معلول، والقائمة التي تم اختيارها للمباراة قد تكون اضطرارية”.

إقرأ المزيد

أبرزها قمة ليفربول ومانشستر سيتي و الأهلي وميدياما .. تعرف علي جدول مباريات اليوم السبت 25 نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »