اخبار افريقيا

ليبيا ..عقيلة صالح: نتوقع انفراج الأزمة السياسية في البلاد قبل نهاية العام الحالي

وعقيلة صالح يلتقي رئيس الجامعة العربية لبحث الحل السياسي في ليبيا

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في ليبيا ، الإثنين، أن هناك تقارب كبير مع مجلس الدولة لحل الأزمة السياسية في ليبيا، متوقعا حدوث انفراجة الأزمة قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك في تصريح لعقيلة صالح أدلى به لوسائل الإعلام عقب وصوله القاهرة اليوم، لعقد مباحثات مع أمين عام الجامعة العربية والمبعوث الأممي في القاهرة لحلحة الأزمة السياسية في ليبيا وفي مقدمتها آلية إجراء الانتخابات.

ودعا صالح، الجامعة العربية للتدخل لحل الأزمة الليبية، قائلا “كنا نتمى أن تتولى الجامعة العربية حل الأزمة الليبية منذ البداية، ولكن لظروف خارجة عن إرادتها نتيجة التدخلات الأجنبية لم تتمكن من ذلك”.

وأضاف رئيس مجلس النواب أنه سيجتمع اليوم، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط والمبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باثيلي، مؤكدا أن مجلس النواب يتواصل مع جميع الأطراف وفي مقدمتها مجلس الدولة حيث أن هناك تقارب معه لحل الأزمة في القريب العاجل.

من جانب أخر اجتمع المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة، اليوم الإثنين.

وقال المبعوث الأممي في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» إنه تبادل الآراء مع الوزير المصري حول الوضع في ليبيا، مضيفًا: «دعونا الأطراف الفاعلة إلى تسريع العملية السياسية لإنهاء الأزمة وفتح السبيل أمام الانتخابات والسلام والاستقرار».

تنسيق دولي لدعم الأطراف الليبية المتنازعة

كما أشار إلى تأكيد الطرفين على «ضرورة تنسيق المجتمع الدولي لجهود دعم الحل بين الفرقاء الليبيين»؛ وذلك في وقت لا يزال المبعوث الأممي يبحث عن حل للأزمة الليبية، في ظل غياب رؤية واضحة لإجراء الانتخابات التي كان مفترضًا إجراؤها منذ 24 ديسمبر من العام الماضي.

هذا اللقاء جزء من جولة خارجية للمبعوث الأممي من أجل حل الأزمة الليبية، وشملت الجولة تركيا وقطر والإمارات، وبدأها باتيلي الأسبوع الماضي، والتقى خلالها مسؤولين من البلدان الثلاثة.

إقرأ أيضا:-
مصر .. وزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا
ليبيا.. وزارة العدل “من الصعب فتح قضية “لوكربي” لأنها أقفلت من الناحية السياسية والقانونيةفي عام 2008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »