أخبار عاجلةأخبار السياحةخدماتسياحة وطيران

ماذا تفعل إذا أضاعت شركة الطيران حقائبك؟

يقدم ” أفرو نيوز 24 ” في التقرير التالي عدد من النصائح لقراءه حال إذا أكتشفت أن شركة الطيران التي كنت مسافر علي طائرتها، قد أضاعت حقائبك وفقدتها ، ما هي الخطوات الواجب عليك أتباعها للحفاظ علي حقوقك ، حيث أن هناك 5 نصائح مهمة لضمان حصول الركاب على أفضل فرصة ممكنة لتعقبهم أمتعة أو تقديم مطالبة.

1 – تقديم مطالبة بالتعويض عن شركة الطيران خلال 24 ساعة

إذا فقدت أمتعتك ، فقد يتعذر استردادها ، لذلك من الضروري أن تحصل على مطالبة بالتعويض في أسرع وقت ممكن ، وذا تأخرت الأمتعة المسجلة أو ضاعت أو تعرضت للتلف ، فلديك الحق القانوني في تقديم مطالبة ، بشرط أن يكون ذلك خطأ من شركة الطيران.

2 – طلب حزمة الضروريات

إذا كنت قد بدأت للتو عطلتك ، فستحتاج إلى أساسيات بديلة ، مثل منتجات العناية الشخصية والنظافة ، في أقرب وقت ممكن ، لديك الحق في طلب هذه العناصر من شركة الطيران الخاصة بك.

3 – تسليم الأمتعة إلى وجهتك المفضلة

يجب أن تقدم الخطوط الجوية عادة هذه الخدمة ولكن عليك التحقق مرة أخرى من التفاصيل المتعلقة بهذه العملية ، سواء اخترت إرسال هذه الأمتعة إلى عنوان منزلك أو إلى مكان إقامتك ، تأكد من تبادل أكبر قدر ممكن من المعلومات مع شركة الطيران ، بما في ذلك الحصول على رقم تتبع.

4 – تحقق دائمًا من المبالغ المستردة المتاحة

عادةً ما تدفع شركات الطيران مقابل الضروريات فقط وتكون صارمة تمامًا عندما يتعلق الأمر بإثبات الإيصالات ، اذا كنت تحاول الحصول على تعويض ، فعادة ما يكون الموعد النهائي القياسي للمطار للعثور على أمتعتك واستعادتها هو 21 يومًا ، بعد هذه النقطة ، يمكنك المطالبة بتعويض عن الأمتعة المفقودة ، ولكن حتى هذه العلامة يمكنك الحصول على تعويض عن الأمتعة المتأخرة.

5 – الاحتفاظ بأي مستندات وإيصالات ذات صلة

لكي تنجح في تقديم مطالبة ، ستحتاج إلى التحقق من أن بوليصة التأمين الخاصة بك تغطي الأمتعة المفقودة ، والتأكد من أن لديك عددًا من المستندات لدعم مطالبتك.

ويتضمن ذلك بطاقة الصعود إلى الطائرة وأرقام الرحلة ، والرموز الشريطية لملصق الأمتعة ، وإثبات أنك أبلغت عن المشكلة المعنية ، إلى جانب أي إيصالات أو بيانات بطاقة ائتمان ذات صلة.

إقرأ أيضا : 

 لراغبي السفر الي تنزانيا كيف تسافر ؟وماهي الشروط؟ وافضل شركات الطيران

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »