أخبار عاجلةرياضة أفريقيةغرب افريقيا

السنغال.. الجماهير تقضي الليل في احتفالات بتأهل منتخبها للدورالـ16 بكأس العالم

الجماهير تجوب شوارع العاصمة في مظاهر فرح يرددون سعداء بتأهل منتخب بلادنا

عاشت جماهير السنغال في العاصمة دكار، حتي الصباح في جو من الاحتفالات الفرح بتأهل منتخب بلادها للدور الـ 16 بعد الفوز علي الاكوادور بنتيجة 2-1 وحصدها النقطة السادسة التي أهلتها لحجز المركز الثاني في المجموعة الاولي لكأس العالم خلف المنتخب الهولندي الذي حل في المركز الاول برصيد 7 نقاط.

وستلتقي السنغال إنجلترا في الدور الثاني للبطولة التي حلت في المركز الاول في المجموعة الثانية في دور خروج المغلوب.
وقال أحد المشجعين: “نحن سعداء جدًا بتأهل الأسود. الآن علينا فقط أن نصلي من أجل أن يأخذوا الكأس معهم”.

كانت السنغال قد خشرت مباراتها الافتتاحية لكنها استعادت ثقتها مرة أخرى عندما فازت علي المنتخب القطري بنيجة 3-1 في مباراتها الثانية. على الرغم من أن فوزهم على الإكوادور بدا مستحيلًا ، إلا أن أسود تيرانجا بذلوا قصارى جهدهم لضرب منافسيهم.

وبذلك يكون المنتخب السنغالي أول فريق يحجز إفريقي يحجز له مكانا في الثاني لبطولة كأس العالم قطر 2022 ، وتأمل الجماهير الافريقية في أن يتجاز بقية المنتخبات الأفريقية كالمغرب وتونس والكاميرون الوصول لهذا الدور من أجل زيادة حصة الفرق الافريقية في النسخ المقبلة من هذه البطولة.

ونجح الفريق السنغالي في السطرة علي المباراة وتقدم بهدف من ضربة جزاء سددها لاعبه اسماعيلا سار قبل أن يعدل منتخب الاكوادور النتيجة، لكن لم تمر سوي دقائق قليلة حتي استعاد منتخب السنغال تقدمه مرة ثانية، واستمر الحال علي هذا المناول الي أن أنتهت المباراة.

وكان عام 2022 هو عام السعد علي المنتخب السنغالي ففيه حقق الفوز بأول بطولة إفريقية للامم في تاريخه التي أقيمت في الكاميرون علي حساب المنتخب المصري بضربات الترجيح، وكذلك التأهل علي حساب المنتخب المصري كذلك بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بضربات الترجيح علي المنتخب المصري ايضا.

إقرأ أيضا

كأس العالم 2022 | السنغال تعبر للدور المقبل برفقة هولندا بعد الفوز على الإكوادور

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »