أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان »  يتسلم أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدي الخرطوم

تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدي السودان ،  إيدن أوهارا، بحضور وزير  خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق.

وأوضح السفير  أوهارا في تصريح صحفي ، أن السودان يتميز بأهمية إستراتيجية قصوى بالنسبة لمنطقة القرن الأفريقي وأيضا للإتحاد الأوروبي ، مضيفاً أن الإتحاد لعب دوراً بارزاً في دعم المرحلة الإنتقالية.

وأشار إلى ضرورة التوصل إلى توافق شامل بين كافة المكونات السودانية وإستئناف مسار الحكم المدني الإنتقالي في أقرب وقت ممكن.

وأكد السفير أوهارا دعم الإتحاد لتسوية قوية وشاملة تمهد للوصول لتشكيل حكومة مدنية إنتقالية ، وصولاً إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة. وقال” أن دول الإتحاد تتطلع لبناء شراكة مع السودان تقوم على الصداقة والتضامن وإحترام الكرامة الإنسانية” ، مؤكداً دعم الإتحاد الأوروبي لتطلعات الشعب السوداني نحو مستقبل أفضل. 

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي 

وفي سياق آخر التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم،  أنيتا ويبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي.

وبحث اللقاء التطورات التي تشهدها البلاد، على ضوء الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة انتقالية،بجانب سبل تحقيق الأمن والإستقرار في الاقليم، وما يتطلع اليه السودان من دعم من الإتحاد الأوروبي لتحقيق هذه الغايات.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ثقة السودان في الجهود المبذولة، بهدف الوصول الى تفاهمات تقود الى حكومة انتقالية تعقبها إنتخابات تحقق تطلعات الشعب السوداني، داعياً الإتحاد الأوروبي للقيام بدور بناء يدعم هذا الاتجاه.

وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس مجلس السيادة، الى الجهود الكبيرة التي يبذلها السودان لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وفيما يتصل بالقرن الافريقي، أكد دقلو ، اهتمام السودان بأمن واستقرار المنطقة عبر التنسيق والتعاون المشترك، مشيراً الى ارتباط قضايا السلم والأمن في منطقة القرن الإفريقي بمعدلات التنمية والتباين حولها داخل الدول، مما يتطلب دعم ومساندة جميع الشركاء.

من جانبها اكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي الإهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للسودان، لاهميته الاستراتيجية، وأعربت عن املها في توصل الأطراف السودانية لإتفاق ينهي الأزمة الراهنة، وأشارت الى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الحل السياسي الذي يقود الى تشكيل حكومة انتقالية وقيام انتخابات حرة بنهاية الفترة.

إقرأ أيضا : 

« الايجاد » تؤكد وقوفها مع السودان كدولة أفريقية ذات أهمية إستراتيجية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »