أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بعد 12 عاماً.. غانا في مواجهة الأوروجواي لرد دين 2010

يسعى المنتخب الغاني إلى رد الصاع صاعين للأوروجواي، عندما يلاقيها الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر في كرة القدم.

حرمت الأوروجواي غانا من إنجاز تاريخي في نسخة جنوب إفريقيا عام 2010 عندما أطاحت بها من الدور ربع النهائي للمونديال الإفريقي بركلات الترجيح في مباراة “شهيرة” لا تزال خالدة في الأذهان بلمسة اليدّ “الشيطانية” المتعمدة للمهاجم المشاكس لويس سواريز في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي لإبعاد كرة كانت في طريقها الى معانقة الشباك.

وقتها انبرى أسامواه جيان للركلة لكنه أهدرها، واحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الاميركي الجنوبي 4-2 وأوقفت الحلم الغاني بأن يصبح أو منتخب إفريقي يصل دور الأربعة.

يدخل المنتخب الغاني مواجهة الجمعة بأفضلية احتلال المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة للأوروجواي صاحبة المركز الأخير.

ويحتاج بطل القارة السمراء أربع مرات إلى الفوز للحاق بالبرتغال المتصدرة بانتصارين متتاليين، لكن التعادل قد يكون كافياً أيضاً في حال تعثر كوريا الجنوبية أمام سيليساو القارة العجوز.

أما الأوروجواي، بطلة العالم عامي 1930 و1950، فستكون مطالبة بالفوز من أجل التأهل لأن التعادل والخسارة سيلقيان بها خارج قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »