أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مونديال قطر 2022 : المغرب تقصي إسبانيا بركلات الترجيح بعد مباراة تاريخية

تأهل منتخب المغرب لدور الثمانية بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد الإطاحة بالمنتخب الإسباني من دور الـ16، ليصبح المنتخب المغربي رابع منتخب إفريقي يتأهل للدور ربع النهائي بعد الكاميرون في مونديال 1990، والسنغال في كاس العالم 2002، وغانا في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.
وجاء تأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي عقب الفوز على إسبانيا بثلاثية نظيفة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الثلاثاء/ على استاد المدينة التعليمية في إطار دور الـ16 بمونديال “قطر 2002”.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا، والتي ستقام مساء اليوم في دور الـ16.

أحداث المباراة

و أقيمت مباراة المغرب وإسبانيا على ملعب استاد المدينة التعليمية ، ضمن منافسات الدور الـ 16 للبطولة، ليصبح منتخب “أسود الأطلس” أول منتخب عربى يصعد لهذا الدور.
وينتظر المنتخب المغربى فى الدور ربع النهائى يوم السبت المقبل الفائز من المباراة التى ستقام في وقت لاحق اليوم بين منتخبى البرتغال وسويسرا.
وجاءت المباراة حماسية وهجومية ، وتبادل منتخبا “أسود الأطلس” و”الماتادور” الهجمات ، أملا في حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.
وفى الشوط الأول ، سدد المغربى أشرف حكيمي كرة مقوسة بعد تنفيذ الضربة الحرة ولكن كرته علت العارضة في الدقيقة 12.
وراوغ سفيان بوفال لاعب إسبانيا فى الدقيقة 22 بمهارة وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع استخلص الكرة .
وفى الدقيقة 25 ، سدد احد لاعبى منتخب إسبانيا كرة خطيرة ، لكنها جاءت فى العارضة واحتسبها الحكم تسللا ، وبعدها بدقيقتين تسلم ماركو أسينسيو الكرة داخل منطقة جزاء المغرب وسدد كرة يسارية ولكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.
وفى الدقيقة 33 سدد المغربى نصير مزراوي كرة يسارية قوية لكن أوناي سيمون ، حارس مرمى منتخب اسبانيا، تصدى لها بثبات .
وفى الدقيقة 42 مرر المغربى سفيان بوفال كرة عرضية الى زميله نايف اكرد ليسددها راسية لكنها مرت أعلى المرمى ، مهدرا هدف السبق لـ “أسود الأطلس” .
وفى الشوط الثانى ، كان المنتخب الإسبانى الأفضل هجوميا، في حين تراجع “أسود الأطلس” للدفاع ولجأ للهجمات المرتدة .
وفى الدقيقة 48 أرسل ماركو أسينسيو كرة داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع المغربي أخرجها إلى ضربة ركنية.
وفى الدقيقة 55 مرر دانى أولمو كرة إلى ماركو أسينسيو ليسدد كرة صاروخية لكن ياسين بونو، حارس منتخب المغرب ونادي إشبيلية الإسباني، تصدى لها .
وتوالت الهجمات الإسبانية وسط استبسال الدفاع المغربي ، وفى الدقيقة 81 ، سدد البديل نيكو ويليامز كرة قوية لكن مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب لينتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى ويتم اللجوء للعب شوطين اضافيين.
وفى الشوط الاضافى الأول ، أرسل حكيم زياش كرة عرضية فى الدقيقة 92 داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الإسباني استخلص الكرة وتصدى حارس المنتخب الاسبانى لهجمة مغربية من البديل وليد شديرة، حيث سدد كرة يسارية فى الدقيقة 104 .
وأضاع شديرة فرصة تسجيل هدف في الشوط الاضافى الثانى “الدقيقة 115” من هجمة مرتدة خطيرة للمنتخب المغربى ، حيث نجح الدفاع الاسبانى فى استخلاص الكرة لينتهى الوقت الأصلى للمباراة والشوطين الاضافيين بالتعادل السلبى ويتم اللجوء للعب ضربات الترجيح والتى انتهت بفوز المغرب 3-صفر وسط تألق الحارس المغربى ياسين بونو بتصديه لركلتين.

بونو رجل المباراة

وتوج الحارس المغربي “ياسين بونو” بجائزة أفضل لاعب في المباراة , وجاء تتويج ياسين بونو بجائزة رجل المباراة بعد أن تألق في اللقاء، حيث تصدى لركلتي ترجيح من سيرجيو بوسكيتس وبابلو سارابيا لاعبي إسبانيا، بجانب دوره في الحفاظ على نظافة شباك أسود الأطلسي خلال المباراة.

وشهد منظمو البطولة في قطر تهافتاً من المغاربة للحصول على تذاكر لحضور مباراة بلاده ضد إسبانيا، آملين في أن يروا فريقهم يتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى.

البرتغال وسويسرا

 

وفي الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، يتواجه منتخبا البرتغال وسويسرا على أرض إستاد لوسيل في ختام دور الـ16، لتسفر المباراتين عن تحديد المتأهلين الأخيرين لخوض دور ربع النهائي في كأس العالم.

وتعد مواجهات الدور ربع النهائي من كأس العالم قوية للغاية، إذ من المقرر أن يلتقي منتخب هولندا ضد الأرجنتين، بينما يلعب منتخب فرنسا ضد انجلترا، والبرازيل ضد كرواتيا .

إقرأ أيضا :

تعرف على تردد قناة المغربية الرياضية الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »