أخبار عاجلةمصر

مصر تنتخب رئيسها .. رئيسة بعثة الاتحاد الأفريقي والكوميسا تتفقد أحد مراكز الاقتراع

تفقدت رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي-و الكومسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، الدكتورة سبسيوسا وانديرا، احد مراكز التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت صباح اليوم وتستمر لمدة 3 أيام .

والتقت الدكتورة سبيسيوسا والسفير جون اوكاكونج بأعضاء البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والكوميسا لمتابعة الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024  قبل أن يتم توزيعهم على المراكز الإنتخابية وذلك لتشجيعهم ولحثهم على الإلتزام والحفاظ على الإحترافية فى أداء واجبهم .

وأكدت سبيسيوزا كازيبوي رئيسة بعثة متابعة الانتخابات عن الاتحاد الإفريقي، أن مشاركة أعضاء الاتحاد في متابعة هذا الاستحقاق الديمقراطي المهم، يمثل خطوة رئيسية لاستكمال الإنجازات والدفع قدمًا بأجندة إفريقيا 2063، مشيرة إلى أن متابعة هذا الاستحقاق تتم وفقًا للقانون المصري والقواعد والإجراءات التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات.
وثمنت رئيسة بعثة الاتحاد الإفريقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث استضافت ممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية لدى مصر وبعثات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية التي ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية , اعتماد مصر الإشراف القضائي على العملية الانتخابية كضمانة لنزاهة الانتخابات، مشيرة إلى أن الإعداد للعملية الانتخابية جاء ليعكس استعداد مصر للمضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات الرئاسية.
ورحبت بالدعوة التي قدمتها الهيئة الوطنية للانتخابات إلى الاتحاد الإفريقي، لمتابعة العملية الانتخابية، وفق ما يعبر عن تطلعات الشعوب الإفريقية جميعًا.

GA 7w7NWMAAoVij مصر تنتخب رئيسها .. رئيسة بعثة الاتحاد الأفريقي والكوميسا تتفقد أحد مراكز الاقتراع GA 7wvbWQAAMXEY مصر تنتخب رئيسها .. رئيسة بعثة الاتحاد الأفريقي والكوميسا تتفقد أحد مراكز الاقتراع GA 7wjjXIAANwdT مصر تنتخب رئيسها .. رئيسة بعثة الاتحاد الأفريقي والكوميسا تتفقد أحد مراكز الاقتراع

إقرأ المزيد :

مصر تنتخب رئيسها.. اقبال كثيف ومسيرات حاشدة في أول أيام الانتخابات الرئاسية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »