أخبار عاجلةمصر

مصر تنتخب .. وزراء حكومة ” مدبولي ” يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

أدلي عدد من وزراء حكومة الدكتور مصطفي مدبولي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي انطلقت اليوم تحت اشراف قضائي كامل .

وأكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن المصريين سوف يثبتون مجددًا مدى وعيهم الوطني، بحرصهم على المشاركة الإيجابية في صنع حاضرهم ومستقبلهم، ورفضهم القاطع لأية محاولات بائسة لإثنائهم عن مسيرتهم التاريخية والحضارية في البناء والتنمية.
وقال الوزير محمد معيط عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنات بمدينة السادس من أكتوبر، ” إن الشعب المصري يدرك تمامًا أنه عندما تضيع الأوطان يضيع كل شيئ، وإن الاستقرار هو الذي يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويساعد في التغلب على التحديات الخارجية والداخلية ومن ثم يُبادر بالاصطفاف الوطني، مُلبيًا نداء الواجب، ومُؤديًا للاستحقاقات الانتخابية والدستورية، ومُعبرًا عن إرادته الحرة، في أحد أهم الممارسات السياسية.
وأوضح أن الشعب المصري العظيم دائمًا يكتب تاريخًا في الممارسة الديمقراطية، باصطفاف الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في مشهد حضاري، يُسجل حكاية شعب اختار الوطن، وعبوره بسلام، في هذه المرحلة الدقيقة من عمره؛ ليُؤكد للعالم كله حرصه على حلمه الوطني الكبير، في التنمية والاستقرار، باستكمال بناء الدولة الحديثة، التي تُلبي طموحاته، وتُحقق تطلعاته في غدٍ أفضل.
وأضاف الوزير أنه حرص على أداء الواجب الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري، للمشاركة في صنع حاضر ومستقبل مصر، كما يريدها كل المصريين شامخةً.. قويةً.. قادرةً على تحقيق طموحات شعبها، بتحويل التحديات إلى فرص واعدة للنماء والتقدم والازدهار..وقال: “علينا كلنا كمصريين واجب وطني واستحقاق دستوري بالإدلاء بأصواتنا في الانتخابات الرئاسية”.

واجبه الوطني

 

وقام السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري ، صباح اليوم الأحد، بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في أول أيام التصويت، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية، داعياً المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مثمناً على أهمية هذه المشاركة لاستكمال مسيرة البناء والإصلاح والتنمية بصورة أكبر مما يثبت مدى وعي المصريين الوطني وحرصهم على صنع حاضرهم ورسم مستقبلهم.

وأكد الوزير على أن المشاركة في الانتخابات يعد واجباً وطنياً، وحقاً كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر.

 سيارات مجهزة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

و

وأدلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، بصوتها فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 التى انطلقت اليوم وتستمر حتى الثلاثاء، وذلك فى لجنة مدرسة بدر الإعدادية بنين بالدقي.
 
وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي عقب الإدلاء بصوتها بأن المشاركة فى الانتخابات واجب وطني على كل مصري ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.
 
وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بتوفير سيارات مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة لمقار لجانهم الانتخابية، حيث تنتشر تلك السيارات في كافة الميادين ومحافظات الجمهورية المختلفة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة بمختلف مواقعهم الجغرافية لمقار لجانهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية، ويأتي ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل المشاركة في العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المسنين. 
 
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ساهمت في طباعة البطاقات الانتخابية بطريقة “برايل” للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المشاركة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للمساهمة في إتاحة اللجان الانتخابية كي يستطيع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية المشاركة في العملية الانتخابية والتوجه إلى اللجان مقار الانتخاب.
 
كما قدمت الرائدات الاجتماعيات واللاتي يقدر عددهن  بـ15 ألف رائدة اجتماعية التوعية للمواطنين بأهمية مباشرة حقوقهم السياسية، وحثهم على المشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية، حيث نفذت الرائدات الاجتماعيات ما يزيد على مليون زيارة للأسر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتوعية بعدد من المحاور حول الحق في المشاركة السياسية وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وعلى رأسها انتخابات رئاسة الجمهورية، والدور الهام للمرأة المصرية في العملية الانتخابية وتأثيرها على المجتمع، كما قامت الرائدات الاجتماعيات بالتوعية بمن يحق لهم التصويت واستعراض مراحل العملية الانتخابية.

دعم واستكمال مسيرة التقدم

وأدلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة طبري بالشروق بمحافظة القاهرة.
وأكد الوزير أشرف صبحي حرص المواطنين وخاصة الشباب، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بهدف دعم واستكمال مسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات.. مشيرا إلى توافد المواطنين من جميع الفئات العمرية لممارسة حقهم الدستوري من خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.
ووفقًا للتقارير التي ترد من غرفة العمليات بجميع مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات، فإن الإقبال على التصويت كبير، حيث شهدت لجان الانتخابات توافد المواطنين بشكل ملحوظ للمشاركة في هذه العملية الديمقراطية المهمة.
وتأتي هذه المشاركة الواسعة في الانتخابات كنتيجة للوعي المتزايد للمواطنين بأهمية دورهم في تحقيق التقدم والتنمية في البلاد، كما تعكس هذه المشاركة الحقيقة الواعية للشباب واستعدادهم للمساهمة في صناعة مستقبل مصر الأفضل.
وأشاد صبحي بالروح الوطنية والمسؤولية التي أبداها المواطنون من خلال مشاركتهم الفاعلة في العملية الانتخابية، مؤكدًا أن هذه المشاركة تعكس رغبة المصريين في الاستمرار على طريق الديمقراطية والتقدم.
وفي ختام تصريحه، شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية أن يستمر الشباب في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والديمقراطية لتعزيز مسيرة التنمية وبناء مستقبل أفضل لمصر.. وأعرب عن تفاؤله وثقته في قدرة الشباب على تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم في مجالات الشباب والرياضة ومختلف المجالات الأخرى.

صورة مشرفة

وأدلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة.
وقالت الوزيرة – عقب الإدلاء بصوتها – “لقد أتيت اليوم مبكرة للانتخاب لأحاكي ما رسمه المصريون بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة بالانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها”.
وأضافت “لقد رسموا مشهدا مشرفا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار القيادة السياسية التي من شأنها أن تؤرخ للمستقبل وتبحر بسفينة الوطن رغم الأمواج العاتية التي تحيط به”.
وأشارت إلى أن هذا الوعي وهذه الروح التي لمسناها من أبنائنا في الخارج لن تقل أبدا عن الروح الوطنية لدى أبناء مصر في الداخل، نظرا لأننا في مرحلة تتطلب منا جميعا أن نرسم صورة حقيقية عن مصر أمام العالم ونعلم الجميع بأننا أبطال قصتنا ومخططي مستقبلنا، وأن المصريين هم أصحاب القرار.
وتابعت الوزيرة “أنها على يقين تام بأن المصريين بالخارج يتطلعون إلى مشاركة عائلاتهم وذويهم في مصر بالعملية الانتخابية التي تجرى داخل مصر خاصة من خلال رؤية صورهم وهم يدلون بأصواتهم في اللجان بفرحة غامرة، الأمر الذي سيجسد صورا تبهر العالم وتبعث برسالة مفادها أن المصريين هم من يصنعون مستقبلهم بأيديهم”.
وأردفت “إن المرأة والشباب أثبتوا مدى ولائهم وانتمائهم لوطنهم بالخارج”، معربة عن ثقتها في أن المرأة المصرية سيكون لها دور فاعل في العملية الانتخابية داخل مصر كما كان الحال في الخارج، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع”.
واختتمت الوزيرة تصريحاتها بالتأكيد على الصورة المشرفة التي سيرسلها المصريون للعالم والصورة الحضارية التي سيظهروا عليها خلال الثلاثة أيام، من حماسة ورقي وسعادة بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

خطوة مهمة علي طريق استكمال بناء الدولة

وأدلى وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم بمدينة 6 أكتوبر.
وأكد سمير في تصريحات له أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة ذات الدور السياسي والاقتصادي الرائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي فضلاً عن إرساء الاستقرار الأمني والسياسي اللازمين لتجاوز تداعيات الأزمات الاقتصادیة العالمية الحالية.
وأوضح الوزير أن المشاركة الإيجابية بهذه الانتخابات تسهم في تعزيز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية نتيجة الاستقرار السياسي في مصر والتي تؤكد للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على تخطى كافة الصعاب ومواجهة التحديات لتحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة.
ولفت إلى أن هذه الإنجازات ساهمت في تحقيق قفزات وتطورات نوعية في مختلف القطاعات فضلاً عن ارتفاع مؤشرات أداء شتى المجالات الإنتاجية المصرية.
وأكد سمير أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية من شأنها الحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تبنته الدولة خلال السنوات الماضية للنهوض بمكانة مصر وتعزيز عوامل الاستقرار الاجتماعي.
وحث الوزير جموع الشعب المصري على المشاركة البناءة في هذا العرس الديمقراطي للمساهمة في بناء الأمة من خلال التعبير عن إرادته الحرة.

إقرأ المزيد :

مصر تنتخب .. بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »