أخبار عاجلةخدمات

شعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب تختتم مؤتمرها السنوي

المؤتمر يوصي بتحديث بروتوكولات علاج الدهون لتقليل نسب تصلب الشرايين

اختتمت أمس شعبة الكولسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية مؤتمرها السنوي و الذي انعقد فى الفترة  من السابع  الي التاسع من ديسمبر الجارى، و قد صرح الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب و الأوعية الدموية بطب قصر العينى و رئيس المؤتمر بأن المؤتمر ناقش عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بالوسائل الحديثة في علاج ومنع حدوث تصلب الشرايين، كما تتطرق لأحدث التقنيات فى علاج أمراض القلب.

و عن ما يتميز به مؤتمر هذا العام قال الدكتور هشام صلاح ” أن المؤتمر اقيم فى مدينتي القاهرة (٧ ديسمبر ) و أسوان (٨-٩ ديسمبر) ، و ذلك للسماح بمشاركة عدد اكبر من الاطباء، كما تم نقل المؤتمر عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعظيم الفائدة للأطباء و للمهتمين في مصر و حول العالم  الذين لم يتمكنوا من الحضور.

و قد شارك في المؤتمر نخبة من أساتذة أمراض القلب في مصر ،  كما شارك بالمؤتمر بمحاضرات قيمة عدد من الخبراء في مجال القلب من الارجنتين و هولندا و دولة الامارات العربية المتحدة و الاردن و السودان و سلطنة عمان.

كما شاركً عدد من شباب الأطباء والباحثين من مختلف الجامعات و المراكز البحثية المصرية فى المناقشات والجلسات العلمية.

وقد تم اضافة ورشتي عمل لفني و تمريض القسطرة عن التصوير الوعائي من داخل الشرايين و عن استخدامات جهاز الروتا-ابلاتور للتعامل مع التكلسات الشريانية ,  كما تم تكريم عدد منهم عن اسهاماتهم في خدمة المرضي.

و قد خرج المؤتمر بتوصيات هامة تصب في صالح المريض المصري , علي رأسها المطالبة بزيادة عدد الابحاث في مجال الكولسترول و تصلب الشرايين.

كما اوصي المؤتمر بتحديث بروتوكولات علاج الدهون بما يتواكب مع تطلعاتنا لتقليل نسب تصلب الشرايين، كما دعا الي  زيادة الوعي بين المواطنين بخطورة الدهون بالدم و ضرورة عمل الفحوصات الدورية ، اما اخر هذه التوصيات و اهمها فكان التأكيد علي اهمية اتباع نمط صحي للمواطنين من حيث الاكل الصحي و الرياضة و عدم زيادة الوزن و عدم التدخين.

IMG 20221210 WA0004 شعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب تختتم مؤتمرها السنوي IMG 20221210 WA0005 شعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب تختتم مؤتمرها السنوي

إقرأ أيضا : 

مصر .. وزير المالية: لابد من حشد التمويل الدولى لبناء نظم صحية مقاومة للمناخ بالبلدان النامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »