أخبار عاجلةرياضة أفريقية

حفل الكاف.. وليد الركراكي أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023

تسلم المدرب المغربي وليد الركراكي جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023 في حفل جوائز الأفضل الذي أقيم الاثنين بمدينة مراكش المغربية.

ووجه الركراكي الشكر إلى رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع بسبب ثقته الكبيرة فيه ودعمه منذ اللحظة الأولى له كمدير فني للمنتخب الأول بعد خلافة وحيد خليلوزيتش قبل شهرين فقط من بداية كأس العالم 2022.

تفوق وليد الركراكي على المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني حالياً، الجزائري عبد الحق بنشيخة، والمدرب السنغالي أليو سيسي الذي حافظ على منصبه في تدريب منتخب السنغال بفضل تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وجاء تتويج الركراكي بجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء بعد قيادته منتخب “أسود الأطلس” لإنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ قارة إفريقيا والوطن العربي، ببلوغ نصف نهائي النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022 على حساب إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية قبل الخسارة بهدفين دون رد أمام فرنسا في نصف النهائي وخسارة المركز الثالث بثلاثية لهدف أمام كرواتيا.

بينما كان عبد الحق بنشيخة قد تُوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية مع فريقه السابق اتحاد العاصمة الجزائري في النسخة الماضية والسوبر الإفريقي.

في حين قاد أليو سيسي منتخب السنغال لثمن نهائي المونديال الأخير قبل أن ينهزم أمام إنجلترا بثلاثية، ومجموعة من النتائج الإيجابية في التصفيات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »