أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رئيس النيجر محمد بازوم يهنئ المغرب بعد التأهل للنصف بمونديال قطر 2022

هنأ رئيس جمهورية النيجر ، محمد بازوم، المغرب، ملكا وشعبا، بالتأهل التاريخي ، لأسود الأطلس الى نصف نهائي مونديال قطر، عقب تغلبه السبت على منتخب البرتغال (1/ 0 ) بملعب الثمامة.

وقال الرئيس محمد بازوم الأحد في تغريدة على “تويتر” انه بعد الانتصارات المتتالية لاسود الأطلس في المونديال، “يسرني باسمي وباسم شعب النيجر أن أتوجه الى جلالة الملك وللشعب المغربي الشقيق بأحر التهاني”.

وبذلك ينضم رئيس النيجر الى عدد من قادة الدول الذين هنأوا المغرب على هذا الإنجاز التاريخي، الأول الذي يحققه منتخب افريقي وعربي بالتأهل إلى المربع الذهبي للمونديال، ضمنهم الرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيلاه، ورئيس تشاد الجنرال محمد ادريس ديبي ايتنو، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وآخرون.

كما هنأ عدد من قادة الدول في اتصالات هاتفية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي الى نصف نهائي المونديال.

وهكذا تلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من رؤساء الغابون، علي بانغو أونديمبا، وفرنسا ، ايمانويل ماكرون، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب فوزه، أمس السبت، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 – 0 في دور الثمانية.

وسجل هدف الانتصار ل” أسود الأطلس ” يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا يوم الاربعاء المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »