أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أعرف السبب..ألمانيا تتهم لاعبو المنتخب المغربي بالإنتماء لتنظيم داعش

بعد الهزيمة التي لحقت المنتخب الألماني، وخروجه المبكر، من منافسات كأس العالم قطر 2022، مذلولاً مقهوراً.

خرج بالأمس الإعلام الألماني، الرسمي، بتوجيه الإتهام إلى عناصر المنتخب المغربي بعد فوزهم التاريخي والتأهل إلى النصف النهائي، بأنهم يدعمون تنظيم الدولة الإسلامية “داعش“.

نشرت القناة الألمانية “welt” تقريرا ربطت فيه رفع لاعبو المنتخب المغربي،”زكرياء أبوخلال، و عبد الحميد الصبيري، و إلياس الشاعر“، أصبع “السبابة”، في غرفة الملابس بعد إنتهاء المباراة، وهم يوجهون أصبعهم الأيمن إلى الأعلى، وبين رفع عناصر تنظيم الدولة “داعش” الشارة ذاتها، و اعتبرتها القناة الألمانية بأنها إشارة إلى دعم تنظيم “داعش” الإرهابي، واصفا حركة الإصبع بمثابة تحية للتنظيم.

كما أن القناة الألمانية، نشرت صورا لعناصر داعش في العراق، يقومون بذات الحركة، لربط تصرف اللاعبين المغاربة، بالتعاطف مع التنظيم الإرهابي.

والحقيقة، إشارة الإصبع، هي تعبير عن الفرح، و تعني الفوز و الإنتصار، و كذلك تعني الشكر والحمد لله..، و يستعملها عدد كبير من اللاعبين من جنسيات وديانات مختلفة، حتى اللاعبين الألمان، إستعملها في عدة مناسبات.

وقوبل تحريض القناة الألمانية بسخط واسع من قبل مغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ناشطون صورا تظهر شخصيات غير مسلمة ترفع الأصبع ذاته، بينهم بابا الفاتيكان، والمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل

المغرب.. “ملحمة أسود الاطلسي” كتاب جديد عن المنتخب المغربي في كأس العالم 2022
شان الجزائر 2023: الجامعة المغربية لكرة القدم تستأنف على قرارات الكاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »